يتصدرهم الإتربي..5 مصرفيين مصريين ضمن قائمة أقوى رؤساء تنفيذيين في الشرق الأوسط

وفقا لقائمة فوربس لعام 2022

يتصدرهم الإتربي..5 مصرفيين مصريين ضمن قائمة أقوى رؤساء تنفيذيين في الشرق الأوسط
أحمد البطران

أحمد البطران

5:01 م, السبت, 11 فبراير 23

شملت قائمة فوربس ، لعام 2022، لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 5 مصرفيين مصريين.

وضمت قائمة المصرفيون المصريون الـ5 كل من محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك, وحسين أباظة الرئيس التنفيذي لبنك التجاري الدولي، وأحمد عبد العال الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ، وعادل اللبان الرئيس التنفيذي السابق لبنك الأهلي المتحد ، وشريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي.

الرؤساء التنفيذيون في قطاع البنوك والخدمات المالية يتصدرون القائمة:

وتضم قائمة فوربس هذا العام لأقوى الرؤساء التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط 100 قائد أعمال من 26 جنسية مختلفة، يتصدرهم الإماراتيون بـ19 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ16 قياديًا، والسعوديون بـ15 قائد أعمال. كما تصدر الرؤساء التنفيذيون في قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة من خلال 27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم قادة قطاع الاتصالات بـ8 رؤساء، ثم 7 قيادات في كل من قطاع الطاقة والخدمات اللوجستية.وتتجاوز قيمة الشركات التي يديرها الرؤساء التنفيذيون في القائمة 5 تريليون دولار، وبلغت إيراداتها أكثر من تريليون دولار العام الماضي.

الإتربي يأتي في المرتبة 41 في قائمة فوربس:

وجاء الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر في صدارة المصرفيون المصريون الخمسة الذين شملتهم القائمة حيث أحتل المرتبة رقم 41 ، وفي المركز الثاني جاء حسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي حيث أحتل المرتبة 47 في القائمة.

وحل كل من أحمد عبد العال الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ، وعادل اللبان الرئيس التنفيذي السابق لبنك الأهلي المتحد، وشريف علوي العضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي بين أقوى 5 مصرفيين مصريين ، بترتيب 49 ، 65 ، 87، كأقوى رؤساء تنفيذيون وفقا لقائمة فوربس.