يتسع لـ4 آلاف سيارة.. تعرف على سوق السيارات الجديد على طريق العين السخنة ويضم 14 مكتب مرور

كما يضم 5 مكاتب نيابة عامة و9 مكاتب شهر عقارى

يتسع لـ4 آلاف سيارة.. تعرف على سوق السيارات الجديد على طريق العين السخنة ويضم 14 مكتب مرور
عصام عميرة

عصام عميرة

2:55 م, السبت, 7 يناير 23

انتهت الحكومة المصرية من إنشاء سوق لبيع وشراء السيارات بشكل متكامل الخدمات بطريق العين السخنة، على مساحة تقارب 240 ألف متر تعادل 57 فدانًا ويتسع لـ4000 سيارة، ويضم 14 مكتب مرور، و5 مكاتب نيابة عامة، و9 مكاتب شهر عقارى، و7 بنوك، و8 ورش لصيانة السيارات.

وقال مصدر بمحافظة القاهرة إن سوق السيارات الجديد تم إعداده ليضم كل الخدمات التى يحتاجها المواطن أثناء عملية البيع والشراء للسيارة، إذ تم توفير جميع الخدمات كالمسجد الذي يسَع 250 مصليًا والمطاعم والكافتيريات، ودورات المياه، ومظلات السيارات والأفراد وساحات انتظار السيارات، ومعارض للسيارات، كما تتوافر به كل الخدمات الأمنية كنقطة الشرطة، والمطافئ، والإسعاف.

وأضاف أن المحافظة نجحت في تنفيذ السوق بشكل متكامل مع كل الجهات المعنية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لإقامة سوق السيارات متكامل الخدمات الجديد، والتى تحرص عليها القيادة السياسية فى الجمهورية الجديدة.

وتابع أن سوق السيارات الجديد يقع على طريق العين السخنة عند تقاطع طريق سوق السيارات مع امتداد محور محمد نجيب بالقرب من محمية وادى دجلة.

سوق السيارات الجديد

كما يعدّ سوق السيارات الجديد نقلة كبرى فى شكل الأسواق المتكاملة، وتم تنفيذه بأقصى المعايير العالمية فى الجودة، ويضم جميع الخدمات؛ بداية من طرق عرض المركبات وإجراءات شرائها حتى عمل الصيانة لها وخدمات ما بعد البيع.

وذكر أنه تم إنشاء سوق السيارات الجديد كواجهة حضارية مغايرة للشكل العشوائى الذى كان عليه السوق القديم بمنطقة العاشر ويمثل فيه عنصرا الأمان وسرعة إنجاز الإجراءات السمة الأبرز والتي تجعل المواطن المتعامل فى السوق يضمن أن السيارة المتواجدة سليمة 100% من الناحية القانونية.

سوق السيارات الجديد يهدف لانهاء الاجراءات فى يوم واحد

وأضاف أنه تم توفير العديد من الورش الفنية للكشف على السيارات، إضافة إلى مساعدة المواطن على إنهاء كل إجراءاته الخاصة دون الحاجة للذهاب إلى مكان آخر وفى يوم واحد لتوافر مجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى، بما يوفر على المواطن الوقت والجهد والمال.

أكد أن السوق مجهز بكاميرات مراقبة للموقع العام بالكامل، ونظام إذاعة صوتية وشبكة إنذار حريق وشبكة مكافحة حريق، كما تم ربط السوق بشبكة الطرق العملاقة الجديدة، ووفرت محافظة القاهرة خطوط أتوبيسات من وإلى السوق لسهولة الوصول إليه.