ياسمين ومي تكرار لتعاون فني.. نقاد: تغيير فريق العمل جيدا والأهم تطوير ما يقدم فنيا

يعود بعض النجوم والنجمات لدراما رمضان بعد غياب في موسم 2025 القادم، ومع فريق عمل مكرر تعاونوا معه سابقا في مسلسلات تليفزيونية حققت نجاحا جماهيريا

ياسمين ومي تكرار لتعاون فني.. نقاد: تغيير فريق العمل جيدا والأهم تطوير ما يقدم فنيا
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:35 م, الأربعاء, 19 يونيو 24

يعود بعض النجوم والنجمات لدراما رمضان بعد غياب في موسم 2025 القادم، ومع فريق عمل مكرر تعاونوا معه سابقا في مسلسلات تليفزيونية حققت نجاحا جماهيريا، أبرزهم النجمة ياسمين عبدالعزيز التي تخوض موسم رمضان 2025 مع المؤلف عمرو محمود ياسين للمرة الثالثة معا بعد مسلسلات “ونحب تاني ليه” و”اللي مالوش كبير” التي قدماها معا الأعوام السابقة.

كذلك تخوض النجمة مي عمر البطولة في موسم رمضان القادم بمسلسل “اش اش” للمرة الثانية مع زوجها المخرج محمد سامي، بعد تقديمهما مسلسل “نعمة الأفوكاتو” رمضان 2024.

ويقدم كل من النجم عمرو سعد مسلسل لأول مرة برمضان القادم للكاتب الصحفي خالد صلاح والمخرج محمد سامي في أول تعاون فني يجمعهما، وكذلك النجمة هنا الزاهد تخوض الموسم الرمضاني لأول مرة في مشوارها الفني بمسلسل إنتاج ميديا هب للمنتج محمد السعدي سعدي – جوهر تأليف وإخراج ياسمين كامل.

سمير الجمل: عمرو محمود ياسين مؤلف مميز لا يوجد شك في ذلك وله نجاحات جيدة

أوضح السيناريست سمير الجمل أنه ليس معنى نجاح فريق عمل معًا في أكثر من عمل فني أن يظل هذا النجاح مستمرا طيلة الوقت، لأن الفن الأمر فيه مختلفا عن باقي مجالات الحياة يجب أن يكون فريق العمل متناسقا، ومن يحكم الاختيار لهذا الفريق هو الموضوع نفسه.

لكن من الواضح أن هؤلاء النجوم لا يهتمون بالموضوع بقدر اهتمامهم بأن يجتمعوا كشلة معا في كل عمل فني وفق “الجمل”، لافتا إلى أن مقاييس النجاح مختلفة فمي عمر ممثلة مقبولة ومحمد سامي مخرج جيد لكن لا يوجد تأثير كبير في الجماهير، لكن لم يقدما معا موضوعا قويا مثل مسلسل “الحشاشين” فكان مسلسلا مهما وأعاد الجمهور لقراءة التاريخ بسبب أفضل مؤلف مثل عبد الرحيم كمال.

تابع أن عمرو محمود ياسين مؤلف مميز لا يوجد شك في ذلك، وله نجاحات جيدة ومن المؤلفين الذين لديهم خط درامي واضح والخط الأخلاقي في أعماله الفنية يكون واضحا، ويكون هناك رسالة في أعماله دائما، لكن التجديد والتغيير مطلوبا، لذلك يجب أن يتعاون مع نجوم آخرين غير ياسمين عبد العزيز وآخرين.

وشدد أن السوشيال ميديا صنعت أكاذيب كثيرة للعديد من الأعمال الفنية لتحقق انتشارا كبيرا، برغم أنها ضعيفة.

أحمد سعد الدين: الأهم  لعمرو سعد من تغيير فريق العمل أن يقوم بتطوير ما يقدم فنيا للجمهور

وقال الناقد الفني أحمد سعد الدين أن عمرو سعد مميز جدا إن يقوم بتغيير فريق العمل الذي يتعاون معه كل موسم من ناحية المخرج وكذلك الكاتب خالد صلاح.

أضاف أن الأهم عمرو سعد من تغيير فريق العمل أن يقوم بتطوير ما يقدم فنيا للجمهور، لافتا إلى أنه يحاول دائما أن يثبت للجميع أن مثل الراحل أحمد زكي بشخصية الفتوة بمسلسلاته السابقة ” ملوك الجدعنة” وغيرها.

تابع قائلا إن عمرو محمود ياسين مؤلف مميز وتعاونه مع ياسمين عبد العزيز سيكون إضافة لهما الإثنين معا، لأنهما حققا نجاحات معا سابقا في مسلسلي “اللي مالوش كبير” و”نحب تاني ليه”.

ماجدة موريس: من الواضح أن مسلسل “نعمة الأفوكاتو” أظهر مي عمر بوجه آخر كممثلة

وأوضحت الناقدة ماجدة موريس أن محمد سامي هو المخرج الذي صنع مجد مي عمر كممثلة، ويرغب في الاستفادة من ذلك، لاسيما أن استطاع أن يصنع لها بريقا كبيرا كنجمة في الوسط الفني، ويحاول الاستفادة من هذا البريق سنويا بالتعاقد معها او مع آخرين.

أضافت أنه من الواضح أن مسلسل “نعمة الأفوكاتو” أظهر مي عمر بوجه آخر كممثلة، فقدمت دور المحامية المكافحة حتى تصل للنجاح والشهرة، وابتعدت عن شخصية النجمة التي ترتدي البراندات والمكياج والشعر وغير ذلك وهي الأشياء التي أفسدت كثير من الأعمال الدرامية، لافتة إلى أنها ظهرت للمشاهد بشكل جديد، وذلك أضاف لها جمهورا مختلفا وقدرا من العمومية والقرب من الجمهور بدرجة أكبر.

ولفتت إلى أن عمرو محمود ياسين كاتب جيد ومتنوعا، وعينه دائما على السلوكيات الخاصة بالشباب والبيوت المصرية ويقدمها ويطرحها في أعماله الفنية، لكن الأهم أن تلتزم ياسمين بتعليماته كمؤلف والمخرج أيضا، لأنني أشعر أن لديها غرورا في نفسها وشخصيتها وذلك يظهر في طريقة تقديمها للإعلانات، فهي تحاول اجتذاب العين بحركات فيها نوعا من الغرور.