ياسمين فؤاد : تنفيذ برنامج لتوعية السيدات بالقضايا البيئية

تهدف المبادرة إلي تغيير السلوكيات للحفاظ علي البيئة والموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة، وأهمية مشاركة المواطن في تبني سلوكيات صديقة للبيئة بحسب وزارة البيئة

ياسمين فؤاد : تنفيذ برنامج لتوعية السيدات بالقضايا البيئية
عصام عميرة

عصام عميرة

1:17 م, الأربعاء, 5 فبراير 20

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، إن دور المرأة حيوي فى الارتقاء بالبيئة المصرية، لافتة إلى أننا نعمل على زيادة مشاركة وتوعية المجتمع المدني بأهمية القضايا البيئية واتباع السلوكيات الصديقة للبيئة.

وقام فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى بتنفيذ برنامج توعية بالوحدة الصحية بقرية ميت رهينة بالبدرشين للسيدات المترددات على الوحدة والرائدات الصحيات، حول مبادرة “اتحضر للأخضر” التي أطلقتها وزارة البيئة تحت رعاية رئيس الجمهورية لنشر الوعي البيئي.

وأضافت وزارة البيئة فى بيان اليوم، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزيرة البيئة بتكثيف الجهود لتحفيز جميع الفئات والمؤسسات على المشاركة في العمل البيئي، والتأكيد على مبدأ المسئولية المشتركة تجاه القضايا والمشكلات البيئية.

تعريف بالمبادرة

وتضمن البرنامج التعريف بالمبادرة التي تهدف إلي تغيير السلوكيات للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة، وأهمية مشاركة المواطن في تبني سلوكيات صديقة للبيئة.

اتباع السلوكيات الصديقة للبيئة

كما تناول البرنامج دور المرأة في ترشيد استهلاك المياه والطاقة والاستخدام الأمثل للمخلفات المنزلية، وتربية النشء على السلوكيات الصديقة للبيئة، وأهمية التشجير ودوره فى خفض نسب تلوث الهواء وتنقية الهواء والتخفيف من آثار التغيرات المناخية، ودور زراعة الأسطح الخضراء في الحفاظ على المظهر الحضاري والبيئة.

وكانت وزيرة قد قالت فى وقت سابق إننا نعمل على رفع الوعي البيئي لدى الشباب  للتوعية بمخاطر الإدارة غير السليمة للمخلفات وتأثيرها علي التغيرات المناخية.

وأكدت وزيرة البيئة ضرورة القيام بكل الجهود لحماية الإنسانية وكوكب الأرض من التغيرات المناخية ، وأن نعيش بشكل صديق للبيئة.