ياسمين فؤاد: تحويل التحدي البيئي لفرصة استثمارية واقتصادية خضراء

تحويل التحدي البيئي إلى فرصة تنموية خضراء

ياسمين فؤاد: تحويل التحدي البيئي لفرصة استثمارية واقتصادية خضراء
جريدة المال

عصام عميرة

إسلام شريف

5:58 م, الثلاثاء, 12 سبتمبر 23

 قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن التنسيق الحثيث والشراكة البناءة مع الوزارات المختلفة؛ تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء؛ أثمرت عن تحقيق تقدم حقيقي في كل المحاور، وتحويل التحدي البيئي إلى فرصة تنموية خضراء.


وأضافت وزيرة البيئة أن التحول إلى الاستثمار الأخضر أتاح فرصة عمل ومصدر دخل وتحسين مستوى معيشة المواطن، كنتاج لتبني الدولة المصرية لرؤية بيئية صادقة.


بالإضافة إلى العمل على تنفيذ المحاور الأربعة وتطوير القطاع البيئي في مصر، وتتمثل المحاور سالفة الذكر في الحد من التلوث، إدارة الموارد الطبيعية وصونها، ومواجهة التحديات البيئية المناخية العالمية، وتهيئة المناخ الداعم.

 
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي تحت رعاية رئيس الجمهورية وبحضور رئيس مجلس الوزراء و ايفون باومان سفيرة سويسرا لدى مصر، ولفيف من الوزراء والسفراء وممثلي الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والاعلاميين. 

وتحدثت وزيرة البيئة عن رحلة الوزارة في تطوير قطاع البيئة، حيث اتخذت فيما يخص الحد من تلوث الهواء، العديد من الإجراءات والتدابير بالتعاون مع الشركاء للحد من تلوث الهواء.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن الوزارة حرصت على تهيئة المناخ الداعم من خلال تنفيذ مجموعة من السياسات لدمج مفهوم البيئة والمناخ فى القطاعات التنموية لتكون ذات قيمة مضافة تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع كل من وزارة التخطيط والمالية وشركاء التنمية مع وزارة التعاون الدولى.


جدير بالذكر أنه قد تم إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية مثل اتحضر للأخضر وغيرها لرفع الوعي البيئي وودعم المشاركة المجتمعية الكاملة لكافة أطياف الشعب، وبمشاركة القطاع الخاص كجزء من المسئولية المجتمعية.

جريدة المال

عصام عميرة

إسلام شريف

5:58 م, الثلاثاء, 12 سبتمبر 23