ياسمين فؤاد تؤكد أهمية دور المرأة العربية في الحفاظ على البيئة

خلال تكريم المجلس العربي للمسئولية المجتمعية للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى إطار تكريم أبرز الشخصيات والنماذج المتميزة لدورهم المتميز والمؤثر فى مجال التنمية المجتمعية

ياسمين فؤاد تؤكد أهمية دور المرأة العربية في الحفاظ على البيئة
عصام عميرة

عصام عميرة

3:38 م, الأحد, 20 مارس 22

أكدت وزيرة البيئة أهمية دور المرأة العربية في الحفاظ على البيئة، مشيرة إلى أن مسئوليات المرأة والتحديات التي تواجهها لا يمكن اجتيازها إلا بالمثابرة والإصرارا على تخطيها، ووجود المرأة من خلال المناصب السياسية والقيادية في مصر يضع على عاتقها شعورا أكبر بالمسئولية لديها ويعطي مثالا للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال تكريم المجلس العربي للمسئولية المجتمعية للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى إطار تكريم أبرز الشخصيات والنماذج المتميزة لدورهم المتميز والمؤثر فى مجال التنمية المجتمعية وذلك خلال حفل جوائز “المرأة العربية” فى نسخته الرابعة والذي أقيم بمقر جامعة الدول العربية بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعة.

وتابعت وزيرة البيئة: على الأجيال القادمة من الفتيات البعد عن النمطية وخلق حالة من الابتكار والإبداع وأخذ تلك النماذج المشرفة كقدوة لها لدفعها للعمل على تحدي الصعاب والوصول للمكانة التي تحلم بها.

المنتدى الرابع للمرأة العربية

وأبدت الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسئولية المجتمعة سعادتها بالمنتدى الرابع للمرأة العربية لوجود شخصيات عظيمة من كافة الوطن العربي ذو قيمة، مشيرة إلى مبادرة المرأة العربية للتحالف الوطني والإبداع التربوي هذا العام تمثلها 6 سيدات من 6 دول عربية والتى تعد أقوى مبادرة عربية ستكون نموذج تربوي ثقافي تدريبي وابتكاري.

 وأضافت أن ترشيح الدكتورة ياسمين فؤاد لأكثر الشخصيات تأثيرا لدورها البارز فى التنمية المجتمعية وعلى المستوى الدولي والإقليمي وخاصة في دورها البارز فى مؤتمر المناخ cop27.

وأهدت وزيرة البيئة التكريم لوالدتها الصحفية الكبيرة ناهد المنشاوي نظرا للدعم والمساندة التي قدمتها لها طوال حياتها.