ياسمين رئيس وكارمن بصيص تخوضان تجربة المنصات الرقمية للمرة الأولى

تقدم الفنانة اللبنانية كارمن بصيص لأول مرة مسلسل البريئة، وتتعاون فيه مع المؤلفة مريم نعوم لأول مرة أيضًا.

ياسمين رئيس وكارمن بصيص تخوضان تجربة المنصات الرقمية للمرة الأولى
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:01 م, الخميس, 16 سبتمبر 21

يخوض لأول مرة بعض الفنانات الشابات تجربة البطولة الدرامية في المنصات الرقمية الحديثة الأيام المقبلة، حيث تقدم الفنانة ياسمين رئيس بطولة مسلسل 60 دقيقة وبدأ عرض أولى حلقاته على منصة شاهد الساعات الماضية، بطولة  محمود نصر، شيرين رضا، خالد كمال، فاطمة البنوي، مها نصار، أحمد كشك، بمشاركة سوسن بدر، أحمد رزق، حنان يوسف، أحمد الرافعي، مروة الأزلي، والسناريست محمد عبية.

كما تقدم الفنانة اللبنانية كارمن بصيص لأول مرة مسلسل البريئة، وتتعاون فيه مع المؤلفة مريم نعوم لأول مرة أيضًا.

سمير الجمل : نتمنى ألا تضيع الأموال المنفقة عليها في مسلسلات بلا قيمة مثلما حدث الموسم الماضي

يرى الكاتب سمير الجمل أن الأساس والأهم في هذه الأعمال الفنية التي تقدم على المنصات منذ فترة، أن تكون موضوعاتها جديدة للمشتركين بهذه المنصات وإلا فما الهدف من تقديمها وإنتاجها.

وقال أيضًا إن المسلسل التليفزيوني كان يكلف المنتج 50 و70 مليون جنيه وتضيع هذه الأموال في أعمال درامية لا قيمة لها، مثلما حدث في الموسم الدرامي الماضي في شهر رمضان، لكن مسلسلات المنصات الرقمية بسبب أن حلقاتها تكون قليلة فتكلفتها لا تتجاوز 4 أو 5 ملايين جنيه، لكن ليس معنى ذلك أن تضيع هذه الأموال أيضًا في أعمال فنية بلا قيمة أو مضمون أو محتوى جيد للناس.

وأشار الجمل إلى أنه يتمنى ألا تكون المسلسلات المقدَّمة في الفترة الحالية للجمهور على هذه المنصات لمجرد تعبئة فراغ على شاشتها فقط، بل تكون جيدة بالفعل ولها طابع درامي متنوع.

فايزة هنداوي : أصبحت جذابة لكثير من الفنانين والفترة المقبلة سيقدم آخرون مسلسلات جديدة

وقالت الناقدة فايزة هنداوي إن المنصات الرقمية أصبحت تجذب كثيرًا من الفنانين والفنانات حاليًّا لتقديم مسلسلات تعرض عليها، سواء “شاهد” أو غيرها من هذه الوسائل الحديثة.

واستطردت قائلة إن المسلسلات تقدم على 6 أو 10 حلقات وتحقق مشاهدة كبيرة، لكن البطل الحقيقي فيها هو الموضوع المقدَّم في هذا المسلسل وليس الفنانين المشاركين فيه.

ولفتت هنداوي إلى أننا في الفترة المقبلة سنجد فنانين كثيرين يقدمون مسلسلات مختلفة لهذه المنصات الرقمية، مثل روبي التي قدمت مؤخرًا مسلسل شقة 6، ومنة شلبي قمت مسلسل ليه لا 2، وجميع هذه المسلسلات تُعرَض على المنصة التابعة للقناة الفضائية، فمثلًا شاهد خاصة بمحطة إم بي سي، لذلك يتم التنويه عن أي مسلسل على منصة شاهد على محطة إم بي سي مصر، وهكذا.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:01 م, الخميس, 16 سبتمبر 21