«ياسرف» تسند لـ«إنبي» الأعمال التكميلية لـ«مصفاة ينبع»

«ياسرف» تسند لـ«إنبي» الأعمال التكميلية لـ«مصفاة ينبع»

«ياسرف» تسند لـ«إنبي» الأعمال التكميلية لـ«مصفاة ينبع»
جريدة المال

المال - خاص

11:52 ص, الخميس, 2 أبريل 15

المال ـ خاص
أسندت شركة “ياسرف” وهي «تحالف شركة أرامكو السعودية وسينوبك الصينية»، مشروع الأعمال التكميلية وتجهيزات التشغيل لمصفاة ينبع للتصدير.

ويتضمن نطاق عمل شركة إنبى إعداد التصميمات التفصيلية وأعمال التوريدات والإنشاءات للمصفاة، ويهدف المشروع إلى إنشاء شبكة الطرق الداخلية وطرق الحراسة للمصفاة بطول 35 كم.

ويضم المشروع طبقًا لتقرير حديث صادر عن شركة «إنبى» أعمال أسوار الحراسة الخارجية بطول 13000 متر والحواجز المقاومة للصدمات بطول 3000 متر، ويشمل المشروع أعمال الحفر، وتسوية وتنسيق الموقع، بالإضافة إلى آبار المراقبة، وأخذ عينات من الموقع للتأكد من خلوها من أى مواد كيميائية تضر البيئة.

ولفت التقرير إلى أن الانتهاء من تنفيذ المشروع يعنى انتهاء كامل عمليات تشغيل مصافاة ينبع للتصدير، وأن إكمال الأعمال وتجهيزات التشغيل شرط إصدار الهيئات الحكومية لتصريح تشغيل المصفاة.

وأوضح أن شركة إنبى تكثف من مجهوداتها حاليًا لإنهاء أعمالها طبقًا للجدول الزمنى المحدد مع شركة «ياسر ف»، مضيفًا أن عمل الشركة يتم بالتنسيق مع 18 مقاولا رئيسيا، وأكثر من 54 مقاولا بالباطن يعملون فى مختلف مراحل المشروع.

وأشار التقرير إلى أن ذلك المشروع لا يمثل «الأول» من نوعه أو باكورة التعاون الأولى بين الشركة والسعودية، وأنها نفذت حزمة مشروعات فى تلك الدولة وغيرها من الدول العربية بمجالات البترول والبتروكيماويات.

حققت شركة إنبى إيرادات إجمالية بلغت نحو 2ر5 مليار جنيه، كما قامت بالتعاقد على تنفيذ عدد من المشروعات داخليًا وخارجيًا، وتوقيع 45 أمر إسناد للعديد من شركات قطاع البترول، وتقوم الشركة حاليًا بتنفيذ عدد من مشروعات زيادة الإنتاج فى مجالات إعادة تأهيل البنية التحتية، وتنمية حقول الغاز، وزيادة الطاقة التكريرية، وإقامة عدد من المشروعات البتروكيماوية.

وقال المهندس إمام السعيد، رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للصناعات البترولية والبتروكيماوية «إنبى»، إن شركته تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع إنشاء خزانات بمصفاة ينبع وصهاريج التخزين لصالح شركة ينبع أرامكو ساينوبك للتكرير بالسعودية، وخط تصدير نفط ميسان بالعراق ومشروع «باجمى» لمعالجة الغاز الطبيعى فى فنزويلا، ومن المخطط الانتهاء منها تباعًا خلال العامين 2015 و2016. 

جريدة المال

المال - خاص

11:52 ص, الخميس, 2 أبريل 15