«وينترشال ديا» تستعرض برامج عملها في مصر أمام وزير البترول

استعرضت شركة وينترشال ديا أمام وزير البترول خطط زيادة معدلات الانتاج فى منطقة امتيازها فى دسوق لانتاج الغاز.

«وينترشال ديا» تستعرض برامج عملها في مصر أمام وزير البترول
نسمة بيومي

نسمة بيومي

3:46 م, الثلاثاء, 23 يوليو 19

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، مع ماريو ميرين رئيس شركة وينتيرشال ديا الألمانية، خطط وبرامج عمل الشركة خلال الفترة المقبلة فى مناطق امتيازها بمصر لزيادة معدلات الإنتاج، بحضور الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس سامح صبرى الرئيس التنفيذى لشركة وينتيرشال ديا فى مصر.

وأكد الملا، خلال اللقاء على أن قطاع البترول يولى أهمية كبيرة لدعم العلاقات الإيجابية مع الشركات العالمية التى تعد شريكاً أساسياً فى النجاحات التى حققها القطاع خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أنه تم استعراض خطط زيادة معدلات الإنتاج فى منطقة امتياز الشركة فى دسوق لإنتاج الغاز البالغ 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً، ومن المخطط أن يصل إلى 100 مليون قدم مكعب غاز يومياً بنهاية هذا العام.

وخلال اللقاء استعراض معدلات الإنتاج فى منطقة امتياز الشركة بخليج السويس والقائم بالأعمال بها شركة سوكو حيث يبلغ الإنتاج 8500 برميل يومياً من الزيت الخام والمتكثفات، بالإضافة إلى منطقة الامتياز بلوك 10 بدلتا النيل الأرضية التى فازت بها الشركة فى مزايدة إيجاس الأخيرة.

وأشار ماريو إلى أن علاقات التعاون والتكامل بين وزارة البترول والشركات العالمية تعد نموذجاً لتحقيق مزيد من النجاحات والانطلاق، مؤكداً على التزام الشركة باستمرار ضخ الاستثمارات ووضع خطط طويلة الأجل لبرامج عملها فى مصر.