"ويمبلى" يحتضن الدرع الخيرية بين لسيتر سيتي ومانشستر يونايتد

"ويمبلى" يحتضن الدرع الخيرية بين لسيتر سيتي ومانشستر يونايتد

"ويمبلى" يحتضن الدرع الخيرية بين لسيتر سيتي ومانشستر يونايتد
جريدة المال

المال - خاص

3:04 م, الأحد, 7 أغسطس 16

وكالات

يحتضن استاد ويمبلي الشهير، اليوم الأحد، مباراة الدرع الخيرية الإنجليزية لكرة القدم في نسختها الـ94، والتي ستجمع ليستر سيتي حامل لقب الدوري، ومانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد، قبل أيام قليلة من افتتاح الموسم الكروي في بلاد الضباب، ويأمل الفريقان فى خطف أول ألقابهما في الموسم الجديد، وبخاصة أن نتائجهما خلال فترة الإعداد لم تكن على قدر الآمال.

ويعول الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفنى لليستر سيتى، في موقعة ويمبلي، على مجموعة مذهلة من اللاعبين خالفت المنطق، وتوجت باللقب العتيد في الموسم الماضى، رغم أن الترجيحات منحت ليستر نسبة 1 إلى 5000 للفوز باللقب.

وقد نجح الفيسلوف الإيطالي، في بناء توليفة صلبة قوامها لاعبين أقوياء مثل بمهاجم منتخب إنجلترا جيمي فاردي، والنجم الجزائري رياض محرز، الذي اختير لاعب العام في الدوري الإنجليزي، والحارس الدانماركي كاسبر شمايكل ابن حارس مانشستر يونايتد الاسطوري بيتر شمايكل، والمدافع الجامايكي ويس مورجان، والقلب النابض في منطقة المناورات الفرنسي نجولو كانتي، الذي غادر أسوار كينجز باور ستاديوم للانضمام إلى تشيلسي، والدولي الانجليزي داني درينكووتر وغيرهم.

ويرفض المدرب الخلوق رانييري، اعتبار اللاعب أهم من النادي، ويؤكد مدرب تشيلسي وموناكو السابق، انه يمكن تعويض أي كان بعد رحيل كانتي إلى ستامفورد بريدج، قائلاً: “في الموسم الماضي، تملك القلق بالمشجعين نتيجة رحيل استيبان كامبياسو، ومع ذلك لم نتأثر نهائيا، نفس الامر يحدث هذا الموسم”.

ورغم خسارته جهود كانتي في خط الوسط، عزز ليستر صفوفه خلال فترة الانتقالات بالشاب البولندي بارتوش كابوستكا، والاسباني لويس فرنانديز، وحارس المرمى الالماني رون روبرت تسيلر، والفرنسي نامباليس مندي، والنيجيري أحمد موسى، وسط سعيه للدفاع عن لقبه، لكن طريق الألقاب تمر بداية من بوابة الشياطين الحمر في موقعة ويمبلي الساخنة.

وكافأ ليستر سيتي لاعبيه بسيارات رياضية فخمة، عربون تقدير لجهودهم في احراز اللقب لأول مرة في تاريخ النادي، حيث تلقوا سيارات جديدة من ماركة “bmw8” تساوي كل منها ما يقترب من 105 جنيه استرليني، كجزء من الاتفاق المبرم بين الجانبين حول المكافآت.

ورد رانييري في مؤتمر صحفي، أول أمس الجمعة، على سؤال حول الهدايا، قائلا: “تقدم الهدايا دائما للاعبين وليس للمدرب، أرغب بالتحدث إلى مالك النادي”، مضيفا: “أنا مهتم بالمباراة وليس بالسيارات”، ولم يعط أي معلومات حيال تشكيلة الذئاب في موقعة الدرع الخيرية، لكن المؤكد انه سيزج بأقوى توليفة أمام منافس قوي الشكيمة. 
                
على الجانب الآخر، ينشد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفنى لمانشستر يونايتد، بدء مسيرته مع الشياطين الحمر فى أبهى صورة، حيث يرى “سبيشيال وان”، في مباراة الدع الخيرية، فرصة مثالية لكسب ود مشجعي يونايتد، المتشوقين للعودة الى سكة الانتصارات بعد ثلاثة مواسم عجاف، اكتفوا خلالها بلقب يتيم جاء بفضل هدف خاطف للانفاس، حمل توقيع ليجادر في مرمى كريستال بالاس في نهائي كأس الاتحاد الموسم المنصرم.

وأكد مدرب تشيلسي السابق، انه راض تماما عن الصفقات التي أبرمها مسئولو اليونايتد خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، قائلا: “اتخذنا القرار بالتعاقد مع أربعة لاعبين سيرتقون إلى مستوى التحدي مع يونايتد”، وتابع مورينيو حديثه معددا مزايا لاعبي فريقه: “تعاقدنا مع مدافع شاب بحاجة لبعض الوقت كي يصبح لاعبا كبيرا، لكنه يملك مقومات النجاح، وأيضا استقدمنا لاعبا خلاقا نعرف مهاراته وإمكانياته، بالإضافة إلى مهاجم فذ، الآن سنحظى بخدمات لاعب مميز في منطقة المناورات”.

وجاء حديث مورينيو ليسلط الضوء على الوافدين الثلاثة الجدد، العاجي إيريك بايي، الأرميني هنريك مخيتاريان، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في انتظار ان ترى صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالي النور قريبا.

ويحدو الأمل مشجعي يونايتد بالتعاقد مع النجم الفرنسي، لاعب الفريق السابق، الذي لم يقنع المدرب الاسطوري السير اليكس فيرجوسون، بإمكاناته ففضل الانتقال إلى يوفنتوس، ما تسبب بموجة غضب إزاء “السير” نتيجة سماحه برحيل نجم كبير، وقد اعترف مورينيو أول أمس الجمعة، أن صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي قد تتم قبل انطلاق عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفض مورينيو انتقادات بعض المدربين الآخرين الذين اعتبروا أن الرقم المتداول في صفقة انتقال بوجبا إلى مانشستر مبالغ فيه، وقدرت مصادر صحفية القيمة بأكثر من 115 مليون يورو، ورأى الفرنسي ارسين فينجر المدير الفنى لارسنال الانجليزي، أنه ضرب من الجنون، بينما رفض الألماني يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول، التعليق على صفقات ضخمة هزت أوساط المستديرة.

ولم تلق انتقادات فينغر وكلوب استحسان مورينيو، الذي سارع إلى الرد قائلا: “وردني أن مدربين اثنين يتحدثان عنا، لا أعشق هذه الامور، ليست اخلاقية ابدا، شخصيا لا أتدخل أبدا في ما يرغب الآخرون بفعله، نملك 22 لاعبا، وسوف نستقدم لاعبا إضافيا”.

وتابع مورينيو حديثه مؤكدا، أن التوليفة أصبحت شبه جاهزة قبيل انطلاق الموسم الكروي في بلاد الضباب، وقال: “مازال بول بوجبا لاعبا في نادي يوفنتوس حتى هذه الساعة، يسدل الستار على سوق الإنتقالات في 31 أغسطس، أظن أن النادي بذل قصارى جهده بغية تعزيز صلابة الفريق خلال فترة الانتقالات، سيكتمل عقد الفريق في الأسبوع المقبل”.

وتبدو موقعة الدرع الخيرية مفتوحة على جميع الاحتمالات، حيث يكتنف الغموض تشكيلتي الفريقين، لكن المؤكد ان جماهير أحدهما ستغادر اسوار استاد ويمبلي، وسط الأفراح نتيجة فوز النادي الاحب الى قلبها بلقب كبير في عالم كرة القدم الانجليزية، فيما سترحل الأخرى حزينة على ضياع اللقب.  

جريدة المال

المال - خاص

3:04 م, الأحد, 7 أغسطس 16