ويل سيمث يعتذر: سلوكي لوث رحلة رائعة.. تصرف غير مقبول ولا يغتفر

بعد صفعه كريس روك في حفل الأوسكار

ويل سيمث يعتذر: سلوكي لوث رحلة رائعة.. تصرف غير مقبول ولا يغتفر
رحاب صبحي

رحاب صبحي

3:30 م, الثلاثاء, 29 مارس 22

اعتذر الفنان العالمى ويل سميث بعد واقعة صفع الفنان الكوميدي كريس روك، في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وذلك بعد تنمر الأخير على زوجة سميث، جادا بينكيت، وحديثه عن إمكانية انضمامها لأسرة عمل فيلم G.I Jane، بسبب سقوط شعرها بسبب مرض الثعلبة، ما أثار ضيق سميث، ليصفعه ويصيح في وجهه قائلا: “لا تذكر اسم زوجتي” وسط أندهاش المتواجدين.

ويل سميث: العنف بجميع أشكاله سام ومدمر وأعتذر لك علنًا يا كريس

وقال الفنان العالمى ويل سميث فى البيان : إن العنف بجميع أشكاله سام ومدمر، كان سلوكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الليلة الماضية غير مقبول ولا يغتفر، النكات على حسابي هي جزء من الوظيفة ، لكن النكات حول حالة جادا الطبية كانت أكثر من أن أتحملها وكان رد فعلها عاطفيًا.. وأود أن أعتذر لك علنًا يا كريس كنت خارج الخط وكنت مخطئا وأشعر بالحرج وأفعالي لم تكن مؤشرا على الرجل الذي أريد أن أكونه.

 وأضاف، لا مكان للعنف في عالم الحب واللطف، أود أيضًا أن أعتذر للأكاديمية ومنتجي العرض وجميع الحاضرين وكل من يشاهده حول العالم.

وقال سميث: أود أن أعتذر لعائلة ويليامز وعائلة الملك ريتشارد ، يؤسفني بشدة أن سلوكي قد لوث ما كان رحلة رائعة لنا جميعًا.

الفنان كريس روك : أعتذر بصدق لصديقي جادا بينكيت سميث ، ويل سميث ، وبقية أفراد عائلة سميث على عدم الاحترام والتجاهل الذي أظهرته

وفى المقابل الفنان الكوميدى كريس روك صرح بخصوص جوائز الأوسكار بصفتي فنانًا كوميديًا  قد يكون من الصعب فهم الخطوط التي يجب تجاوزها وأيها لا يجب تجاوزه.

وقد تجاوزت خطاً لا يجب أن أتحمله ودفعت الثمن الباهظ لسمعتي كممثل كوميدي مشهور. الكوميديا ​​لا تدور أبدًا حول السخرية من الأشخاص الذين يعانون من محن كبرى تحدث في حياتهم أو جعلهم قليلاً.. مؤكدا ان الكوميديا تدور ​​حول استخدام ظروف الحياة الواقعية لخلق الضحك وإلقاء الضوء على عالم مظلم بخلاف ذلك.

ومع ذلك أعتذر بصدق لصديقي جادا بينكيت سميث ، ويل سميث ، وبقية أفراد عائلة سميث على عدم الاحترام والتجاهل الذي أظهرته والذي تم بثه للأسف ليراه العالم. آمل أنه ، بمرور الوقت ، يمكن أن تأتي المسامحة من هذا الوضع ويمكننا جميعًا أن نكون أفضل ، وأكثر مراعاة في النهاية.

انقسام وسائل التواصل الاجتماعي حول رد فعل ويل سميث

وبعد تلك الواقعة انقسمت وسائل التواصل الاجتماعى بين مؤيد ومعارض لما فعله سميث فى حفل توزيع الاوسكار لاول مرة، فرأى البعض ان ما فعله سميث هو رد فعل طبيعى للتنمر على زوجته ” جادا بينكيت ” لاصابتها بمرض الثعلبة .

والبعض الاخر رأى ان هذا تصرف عنيف ولا يجب ان يحدث فى حفل كبير مثل حفل توزيع الاسكار وكان على سميث ان يرد بطريقة لائقة .

السيدات رأت ما فعله سميث هو رد فعل للدفاع عن كرامة زوجته

كما احتفت بعض السيدات على السوشيال ميديا برد فعل سميث للدفاع عن زوجته وكرامتها ووصفته بانه تصرف “رجولى ” لانه يدافع ويساند زوجته فى مرضها ، وفى المقابل أيضا تساءل البعض كيف يفعل ذلك بعد خيانة زوجته جادا له من قبل ، وبالرغم من ذلك يدافع عنها ، كما انتشرت مواقع التواصل الاجتماعى كوميكس كثيرة لردود افعال ضيوف حفل الاوسكار لواقعة ضرب سميث لكريس .

 وقال السينارسيت عمرو سمير عاطف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك : ما فيش أي شيئ مثير للاعجاب في اللي ويل سميث عمله ده واحد مهزوز للاسف وواضح جدا ان مراته دي ها تقضي عليه خد اوسكار النهاردة بعد سنين صحيح بس في نفس الوقت خسر كتير جدا .. ولسه ها تجيبه الارض الست دي.

الناقدة ماجدة خير الله: ويل سميث تصرف برعونة وعدم مسؤولية

وقالت الناقدة ماجدة خير الله لـ”المال”: ويل سميث تصرف برعونة وعدم مسئولية ومن الممكن أن نختلف حول هذا التصرف لكنه ممثل ونجم وله تاريخ فني لا يمكن انكاره، لكن فى عرف حفلات الاوسكار يعتبر هذا الفعل ” فاضح ” وسيؤرخ فى تاريخ حفل توزيع جائزة الاوسكار لأنه حفل هام ويراه ملايين من البشر فى العالم ويتم بيعه لجميع المحطات الشهيرة، لانه حدث اقتصادى هام جدا .

وأضافت أنه من المعتاد حفل الاوسكار يعتمد على إجادة  ظهوره بدقة وان كل ما يحدث من المفترض متفق عليه وماحدث غير مسبوق ، مشيرة الى ان ويل سميث كان يضحك على ما قاله الفنان كريس روك فى البداية، لكن يبدو ان رد فعل زوجته هو الذى غير الموقف لأنه شعر كزوج ان يفعل شيئ لرد كرامتها .

وأوضحت خير الله ان المثير للاعجاب الثبات الانفعالى لكريس روك الذى تم ضربه من سميث لكنه تقبل الموقف وقدره.

وعن تأثر نجومية ويل سميث بما فعله قالت خير الله هو فنان له تاريخ كبير ولا ترى ان الاكاديمية تفعل شئ فى هذا الامر .

أما الخبير الاعلامى ياسر عبد العزيز فقال إن مقدم الحفل كريس روك أخطأ فى حق سيميث وزوجته وكان من الممكن ان يكون خفيف الظل دون تنمر واساءة ، وسميث أيضا أخطأ وكان عليه ان يرد بشكل لائق ، وفى النهاية أخطأ الاثنان والموقف كان مسيئ لهما .

حنان شومان: ما فعله سميث رد فعل لما قال كريس روك

وقالت الكاتبة الصحفية والناقدة حنان شومان إن ما فعله سميث هو رد فعل لما فعله كريس روك هو ليس تنمر فقط بل هو تصرف غير أخلاقى فى حق زوجة سميث لأنه تعامل مع مرضها باستخفاف أمام الملايين فى العالم، فكان فعل سميث رد فعل للفعل ، وعن تأثير ذلك على نجومية وتاريخ سميث أكدت شومان أنه لايؤثر تماما عليه فهو فى النهاية ذهب الى منزله بجائزة الأوسكار وأحتفل بعدها فى الحال .

وكانت جادا قد أعلنت العام الماضي بسقوط شعرها بسبب إصابتها بمرض الثعلبة وقالت في فيديو نشرته عبر انستجرام: “تعلمون أنني كنت أعاني من داء الثعلبة أنظروا إلى هذا الخط. سيكون من الصعب أن أخفيه، لذلك قررت أن أظهره أمامكم حتى لا تطرحوا أي أسئلة ، كما أوضحت جادا أنها حلقت باقي الشعر بعد نصيحة من ابنتها ويلو.