ويليس ري : خسائر الكوارث الطبيعية في 2020 تتجاوز 78 مليار دولار

رابع أكبر خسارة من 2011 حتى الان

ويليس ري : خسائر الكوارث الطبيعية في 2020 تتجاوز 78 مليار دولار
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:44 م, الثلاثاء, 2 فبراير 21

كشفت شركة “واتسون “TWT” فى تقرير لها اليوم بلوغ إجمالي خسائر صناعة التأمين وإعادة التأمين من أحداث الكوارث الطبيعية الكبرى في عام 2020 ما يقرب من 78 مليار دولار وهو ما يزيد بنحو 17٪ عن متوسط ​​العشر سنوات البالغ 66.5 مليار دولار .

ولاحظت

سواء من حيث تكوينات العواصف وانهيارات اليابسة ، ولكن العديد من الحوادث الوشيكة حيث اجتاحت العواصف المناطق المبنية الرئيسية ساعدت في تقليل الخسائر لشركات إعادة التأمين.

143 مليار دولار خسائر عام 2017

وتُظهر بيانات Willis Re ويليس رى  أنه عند 78 مليار دولار ، فإن الخسائر المؤمن عليها من الكوارث الطبيعية في عام 2020

هي رابع أكبر خسائر منذ عام 2011 ، وأيضًا أعلى من 53 مليار دولار تم الإبلاغ عنها في عام 2019 ولكنها أقل بكثير من ذروة 143 مليار دولار التي شهدتها في عام 2017.

يأتي التقدير الإجمالي للخسارة المؤمن عليها من  في أعقاب رقم 97 مليار دولار الذي أعلنه الوسيط Aon الأسبوع الماضي ، وكذلك إجمالي 82 مليار دولار الذي تم الإبلاغ عنه في وقت سابق في يناير من قبل شركة إعادة التأمين Munich Re.

ومع ذلك من المهم منCOVID-19  أو الخسائر المؤمن عليها من صنع الإنسان ، والتي شملت في عام 2020 أعمال الشغب في الولايات المتحدة وانفجار ميناء بيروت في أغسطس.

بشكل عام ، قام Willis Re بتأمين خسائر من صنع الإنسان بقيمة 5.5 مليار دولار لعام 2020 ، مما رفع إجمالي الخسائر المؤمنة من صنع الإنسان والكوارث إلى 83.5 مليار دولار لهذا العام.

خسائر أوروبا كانت متواضعة

علق يونجزن شيانج  المدير الإقليمي لتحليلات الكوارث Catastrophe Analytics ، بشركة ويليس رى العالمية قائلاً: “كانت خسائر الكوارث الطبيعية عالية في عام 2020 ، ولكن كان من الممكن أن تكون الأمور أسوأ، بالنظر إلى عدد العواصف التي تشكلت حول العالم. لحسن الحظ ، على الرغم من موسم الأعاصير النشط في المحيط الأطلسي ، كان سقوط اليابسة محدودًا.

“في حين أن الخسائر في أوروبا كانت متواضعة ، فقد رأينا عددًا من أحداث الزلازل كتذكير بالطبيعة النشطة زلزاليًا لجنوب أوروبا ، بالإضافة إلى الفيضانات الشديدة من العواصف الهوائية ونشاط عواصف البَرَد خلال العام الذي سيطر فيه فيروس Covid-19 على مناقشات الخسائر الناجمة عن الكوارث كانت هناك مع ذلك سلسلة من أحداث كارثة طبيعية أصغر لكنها مؤثرة خلال العام ، جاءت أكبر شريحة من الخسائر المؤمن عليها من آثار إعصار لورا ، الذي دفع مطالبات تتراوح بين 8 مليارات دولار إلى 9 مليارات دولار.

خارج الولايات المتحدة ، يسلط ويليس ري الضوء على آثار عاصفة الرياح الأوروبية سيارا (سابين) في أكثر من عشر دول ، مما أدى إلى خسائر مؤمنة بنحو ملياري دولار. في آسيا ، أدى الإعصار المداري Haishen إلى أقل من مليار دولار من الخسائر المؤمن عليها ، وهي أقل إلى حد ما من تلك التي سببتها عواصف مماثلة خلال موسم الأعاصير في عام 2019 ، كما يشير ويليس ري.

اعصار ايوتا فى امريكا اللاتينية كان ابرز الاحداث

بالإضافة إلى ذلك ، كان أكبر حدث في العام يضرب أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي هو إعصار إيوتا في نوفمبر ، مع خسارة اقتصادية تقدر بنحو 1.3 مليار دولار ، ومن المتوقع تغطية نسبة صغيرة منها فقط عن طريق إعادة التأمين. تشكل عدد قياسي من الأعاصير في شمال المحيط الأطلسي في عام 2020 ، ولكن لم يحدث سقوط للأرض بأعداد كبيرة ، أو لمس مناطق ذات تعرضات شديدة التركيز مؤمنة لو فعلوا ذلك لكانت قصة عام 2020 مختلفة تمامًا.