«ويليس تاورز واتسون»: استمرار ارتفاع أسعار التأمين لما بعد 2021

السوق تمر بظروف عصيبة بسبب فيروس كورونا

«ويليس تاورز واتسون»: استمرار ارتفاع أسعار التأمين لما بعد 2021
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:45 م, الأثنين, 23 نوفمبر 20

 كشف تقرير صادر عن عن ارتفاع أسعار التأمين بكل فروعه خلال عام 2021 وما بعدها

وقال ويليس تاورز واتسون من المتوقع أن تتكيف صناعة التأمين مع ظروف السوق الصعبة المستمرة من خلال الاستفادة من التحليلات والأدوات التي تعتمد على البيانات، من أجل تغيير طريقة تعامل المشترين والبائعين.  

إقبال متزايد على وثائق التأمين رغم ارتفاع الأسعار

وتابع ويليس تاورز واتسون، وبالنسبة لمعظم فروع التأمين فتتجاوز الزيادات المتوقعة في المعدل في عام 2021 تلك المتوقعة في بداية العام الحالى، رغم زيادة الاقبال على وثائق تامين تعويض العمال، والحياة، والإرهاب، وفقد البضائع ونقل المخاطر البديلة.

وأضاف – مثل الفضاء، والبيئة ، والبحرية ، والائتمان التجاري ، والتنبؤات الشخصية لن تكون الاسعار أسوأ مما كانت عليه في الربيع الماضى ومن المتوقع حدوث زيادات أعلى في عام 2021.

واشار  جو بيسر، الرئيس العالمي للسمسرة، فى ويليس تاورز واتسون إلى أنه يتعين علينا أن ننظر إلى أزمة السوق الصعبة المحددة في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي لنرى هذه الظروف بالنسبة التي نشهدها حاليًا – وهي زيادة في المعدل من رقمين وثلاثة أرقام في معظم فروع التأمين وانخفاض كبير في الطاقة الاستيعابية.

“ومع ذلك، فإن تجربتنا في هذا السوق الصعبة هي أن هناك مجموعة واسعة من النتائج؛ لا يتم تجميع نتائج التجديد حول المتوسط. وهذا يعني أن شركات التأمين تقوم بالاكتتاب ، وهناك فرصة للتمييز بين المخاطر التي تتعرض لها.

ويؤكد التقرير على الدور المهم الذي تلعبه التحليلات في جميع أنحاء الصناعة، خاصة أن المنظمات تطلب معرفة القيمة التي يجلبها التأمين.

التحليلات تحدد بوصلة الصناعة واتجاهات الربح والخسارة

قال بيسر إن المؤمنين يجدون تحليلات للمخاطر توفر الرؤى التي يحتاجونها لقياس هذه القيمة وتحديد أولويات التأمين ويمكن لهذه التحليلات أيضًا أن تجعل صناعتنا أكثر صلة بقادة الأعمال العالميين لكنها من الضرورى أن تكون مدعومة بتحليلات موثوقة، ولا يزال سوق المطلوبات التجارية صعبًا بسبب عوامل مختلفة تستمر في التأثير سلبًا على اتجاهات الخسارة وربحية الاكتتاب و”قد لا نرى عودة سريعة إلى التسعير المرن ، لكننا سنرى اعتدالًا وربما بعض الاستدامة المرحب بها – وزيادة الأهمية فى السنوات المقبلة.