«ويلز تاورز» : 140 مليار دولار خسائر تأمينية عالمية بسبب كورونا خلال 2020

توقعت مؤسسة Autonomous للبحوت أن يبلغ حجم الخسائر التأمينية المتوقعة والناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» على مستوى العالم 86 مليار دولار

«ويلز تاورز» : 140 مليار دولار خسائر تأمينية عالمية بسبب كورونا خلال 2020
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:19 م, الثلاثاء, 16 يونيو 20

خسرت صناعة التأمين العالمية 4.2 مليار دولار أمريكي بسبب وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» حتى شهر مايو 2020. وتتراوح تقديرات إجمالي الخسائر التي سيواجهها السوق في 2020 من 11 إلى 140 مليار دولار أمريكي، وفقًا لمؤسسة ويلز تاورز واتسون لإدارة المخاطر ووساطة التأمين.

وتعد ويلز تاورز واتسون هي شركة بريطانية عالمية لإدارة المخاطر ووساطة التأمين والاستشارات، حيث تعود جذور الشركة إلى عام 1828 وهي ثالث أكبر وسيط تأمين في العالم.

بنك أوف أمريكا: 97 مليار دولار الخسائر التأمينية لكورونا فى 2020

في حين أن بنك أوف أميركا تتراوح تقديراته لحجم الخسائر التأمينية المتوقعة من 30 إلى 97 مليار دولار أمريكي.

بنك أوف أمريكا Bank of America هو وثاني أكبر البنوك التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث القيمة السوقية، كما أنه أكبر بنك أمريكي يقدم الخدمات المالية وأكبرها من حيث الممتلكات، قبل العام 1998 كانت مؤسسة بنك أوف أمريكا المعروفة حاليا تعرف بـ”نيشينز بنك” NationsBank  ، وقد استحوذ نيشينز بنك على BankAmerica ومقره آنذاك سان فرانسيسكو، وأعاد تسمية المؤسسة إلى اسمها الحالي بنك أوف أمريكا.

وتوقعت مؤسسة Autonomous للبحوث أن يبلغ حجم الخسائر التأمينية المتوقعة والناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» على مستوى العالم 86 مليار دولار خلال عام 2020، ومؤسسة Autonomous مؤسسة تهدف أن يكون البحث المستقل هو المزود الرائد للأبحاث حول الشركات المالية على مستوى العالم.

باركليز: قطاع التأمين يتكبد 80 مليار دولار خسائر العام الحالى

وأظهرت توقعات بنك باركليز أن تبلغ هذه الخسائر التى سوف يتكبدها قطاع التأمين على مستوى العالم نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” 80 مليار دولار خلال العام الحالى 2020، وبنك باركليز هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات متخصصة في الاستثمار والخدمات المالية ومقرها في لندن. بصرف النظر عن الخدمات المصرفية الاستثمارية ينظم بنك باركليز في أربع شركات رئيسية هي: الخدمات المصرفية الشخصية والأعمال المصرفية للشركات وإدارة الثروات وإدارة الاستثمار .

ومن ناحية أخرى كشفت مؤسسة D&P dowling الايرلندية لإدارة الأصول أنه من المتوقع أن تبلغ خسائر قطاع التأمين بسبب وباء كورونا على مستوى العالم 80 مليار دولار خلال عام 2020، ومؤسسة D&P هى جهة بحثية تهدف إلى تزويد جميع العملاء بخدمة احترافية ونصائح صادقة وسليمة مع ثروة من المعرفة المحلية، ونقدم المؤسسة خدمة مبيعات وتأجير من الدرجة الأولى في العقارات السكنية والتجارية والزراعية.

الجراف التالى يوضح توقعات بعض المؤسسات الاقتصادية والبحثية الدولية عن حجم الخسائر المتوقع أن تتكبدها صناعة التأمين العالمية خلال عام 2020 (القيمة بالمليار دولار).