«ونش» للخدمات اللوجيستية تخطط لضخ 100 مليون دولار

تم الاتفاق على زيادة حجم الاستثمارات لتصل إلى 6 ملايين دولار

«ونش» للخدمات اللوجيستية تخطط لضخ 100 مليون دولار
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:23 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

كشف المهندس أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة “ونش” للخدمات اللوجيستية أنه اجتمع مع الجانب السعودي المشارك معه في تأسيس شركة “ونش” للخدمات اللوجيستية بمقر الشركة في القاهرة أمس؛ حيث اتفق الجانبان المصري والسعودي على زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر عبر “ونش”.

وأضاف رئيس شركة ونش أنه تم الاتفاق على زيادة حجم الاستثمارات لتصل إلى 6 ملايين دولار، ومن المقرر مضاعفتها إلى 100 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، عبر جذب شركاء من دول الخليج خاصة من الإمارات والكويت وعمان والسعودية.

توسيع قاعدة العملاء

وأشار إلى أن الشركة تعمل على توسيع قاعدة الوكلاء لديها في المحافظات عبر التعاقد مع 100 وكيل في محافظات الجمهورية، كمرحلة أولى ضمن خطة الانتشار بين المحافظات.

وقال عبدالله الزامل الشريك المؤسس من الجانب السعودي إن السوق المصرية سوق واعدة للغاية، وهو ما شجعنا على الاستثمار به.

موضحًا أن تطبيق “ونش” لتطوير خدمات نقل البضائع هو إحدى الأدوات المهمة التي تعمل على تنفيذ رؤية الشركة في تطوير قطاع النقل في العالم العربي.

زيادة رأسمال “ونش”

وأضاف “الزامل” أن مجلس الإدارة يستهدف زيادة القيمة السوق لونش إلى 40 مليون دولار، خلال 2021 عبر الاستحواذ على شريحة كبيرة من قطاع نقل البضائع في السوق العربية.

ودعا الزامل المستثمرين العرب لزيادة استثماراتهم في السوق المصرية؛ نظرًا لكونه من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن ونش ستعمل على جلب استثمار أجنبي لمصر خلال الفترة القادمة.

وأوضح الزامل أن هناك رغبة للتعاون مع الحكومة المصرية في تطوير قطاع نقل البضائع عبر استخدام تطبيق ونش الإلكتروني.

وأشار إلى أنه يوجد خطة للتوسع في المملكة العربية السعودية، في إطار مواكبة رؤية القيادة السياسية فى المملكة، إضافة إلى التوسع في الإمارات وعمان.

فيما قال ماجد القحطاني، الشريك المؤسس الثاني من الجانب السعودي إن ونش ولدت ليكون أحد التطبيقات الإلكترونية المهمة التي تسهم في تطوير قطاع نقل البضائع في العالم العربي، في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يحياه العالم خلال السنوات الأحيرة .

السوق المحلية

وأشار القحطاني إلى أن السوق المصرية جاذب للغاية للاستثمارات الأجنبية، كما أن التشريعات الاقتصادية التي وضعتها مصر لجذب الاستثمار الأجنبي كان من الوسائل التي شجعتنا للدخول في السوق المصرية، واخيتار مصر لتكون المحطة الأولى للانطلاق نحو العالم العربي، خاصة دول الخليج.

ومن الجدير بالذكر، أن «ونش» إحدى شركات الخدمات اللوجيستية التي تم تأسيسها خلال عام 2019 برأسمال مبدئي مصري سعودي بقيمة مليون ريال، من أجل تطوير قطاع نقل البضائع عبر التطبيقات الإلكترونية، وتم إطلاق تطبيق ونش الإلكتروني في شهر سبتمبر الماضي.

وتستهدف الشركة الوصول إلى نقل بضائع بقيمة 38 مليار جنيه خلال 5 سنوات، بخلاف توقيع برتوكولات تعاون مع الهيئات الاقتصادية في مصر والعالم العربي لتطوير قطاع نقل البضائع.