ولي عهد الكويت: نرفض دعوات التهجير القسري للفلسطينيين وتحميل دول الجوار تبعات هذه المأساة

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية في قمة القاهرة للسلام 2023 والمنعقدة الآن في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة 31 دولة عربية وإسلامية وأجنبية

ولي عهد الكويت: نرفض دعوات التهجير القسري للفلسطينيين وتحميل دول الجوار تبعات هذه المأساة
محمد مجدي

محمد مجدي

4:19 م, السبت, 21 أكتوبر 23

قال الشيخ مشعل الصباح ولي عهد الكويت، إن دولته ترفض أي دعوات للتهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني وتحميل دول الجوار تبعات هذه المأساة، التي تعتبر انتهاكا لمبادئ القانون الدولي الإنساني، ونؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية في قمة القاهرة للسلام 2023 والمنعقدة الآن في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة 31 دولة عربية وإسلامية وأجنبية، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، وهيئة الأمم المتحدة.

وأكد الصباح، أن الشعب الفلسطيني الشقيق يتعرض لأحداث مأساوية وتحمل تطورات وتداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة والعالم كله، ونتابع بكل ألم استمرار وتصاعد العمليات العسكرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من عقاب جماعي يتعرض له المدنيون العزل بغارات جوية متواصلة.

وأضاف الصباح، تلك الغارات الجوية المتكررة أدت إلى سقوط آلاف الضحايا الأبرياء خاصة الأطفال والنساء، والاستمرار في استهداف الخدمات الأساسية وقطع إمدادات الكهرباء والماء والوقود ودعوات التهجير القسري لأهل القطاع.

وتابع: تلك الممارسات تتعارض مع القوانين الدولية، وهذه المأساة الإنسانية نتيجة عدم سعي المجمتع الدولي لايجاد حل عادل وشامل ونهائي لهذه القضية والتعامل مع الانتهاكات الإسرائيلية بمعايير مزدوجة.

وأكد أن دولة الكويت في نفس الوقت تدين ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم واعتداء وندين قتل المدنيين وتعريض أسرهم للاعتقال، ويجب الوقف الفوري لكافة الأعمال العسكرية وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات لأهالي غزة.