وليد فواز في حوار مع «المال»: سعيد بالنجاح ويسعدني تشبيه الجمهور لي بعادل أدهم

شارك الفنان وليد فواز في موسم دراما رمضان هذا العام بشخصيتين الأولى" رباح أبو الذهب" بمسلسل " حق عرب مع الفنان أحمد العوضي

وليد فواز في حوار مع «المال»: سعيد بالنجاح ويسعدني تشبيه الجمهور لي بعادل أدهم
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:19 م, السبت, 20 أبريل 24

شارك الفنان وليد فواز في موسم دراما رمضان هذا العام بشخصيتين الأولى”رباح أبو الذهب” بمسلسل “حق عرب” مع الفنان أحمد العوضي وحقق بها نجاحا مميزا ولفتت أنظار الجمهور .

كذلك قدم شخصية “سالم” بمسلسل يميل لطابع الفانتازيا والخيال نوعا ما بمسلسل “جودر” مع الفنان ياسر جلال .

“المال” التقت وليد فواز وتحدثت معه عن مسلسلي حق عرب وجودر الذي شارك في بطولتهما في رمضان هذا العام ، ومعايير اختياره لأى عمل فني السنين الأخيرة ، ورأيه في أمور فنية عديدة… إلى نص الحوار .

أعرب الفنان وليد فواز عن كونه أصبح يختار أدواره الفنية السنتين الأخيريتن بعناية شديدة مقارنة بما كان يقدمه منذ سنوات ، قائلا: “أصبح الأمر بالنسبة لي يتلخص في 3 عناصر أساسية لاختيار المشاركة في عمل فني معين وهي وجود شركة إنتاج قوية ومخرج متميز وسيناريو جيد”.

وحينما تتوافر تلك العناصر الثلاثة أو على الأقل فيهم يجعله لايفكر كثيرا في الموافقة على الانضمام لعمل درامي معين وذلك تحقق له في مسلسلات ” صوت وصورة” قبل الموسم الرمضاني هذا العام الذي لفت الأنظار به بدرجة كبيرة مع الفنانة حنان مطاوع ، وكذلك مسلسلي” حق عرب ” و” جودر” في موسم دراما رمضان 2024، يضيف الفنان وليد فواز.

وتابع في حواره لـ”المال ” قائلا إن مسلسل حق عرب منذ عرض حلقاته الأولى للمشاهدين ، حقق نسب مشاهدة كبيرة ، لافتا الى أنه كان تحد بالنسبة له أن يمثل بعين واحدة في شخصية ” رباح أبو الذهب” وكان بمثابة رهان شديد له قائلا  أؤمن بالمثل “اللي قلبه جامد رزقه واسع” ، لذلك قرر أن يقدم الشخصية بعين واحدة رغم صعوبة ذلك .

وليد فواز : لزمات شخصية رباح حققت ردود فعل جيدة في حق عرب

وأشار إلى أن اللزمات التي يقولها في شخصياته وأدواره الفنية دائما تثير جدلا بين الجمهور وتحظى بردود فعل جيدة أيضا ، وذلك ظهر في شخصية ” رباح” بمسلسل حق عرب في موسم رمضان من خلال لزمات”صباحين وهنا” و” العهدة على اللي قال” وغيرها.

ولفت إلى أنه يكون قلقا نوعا ما من استخدام هذه اللزمات في فترة تصوير مشاهده بالمسلسل فقط ، حيث يقيس مدى الرضا عنها واستحسان الجمهور لها من خلال زملائه بفترة التصوير ومن يعملون في الإضاءة والديكور ويكون هؤلاء الأشخاص مقياس جديد بالنسبة له ، لكن لو لم يشعر بتفاعلهم مع هذه اللزمة أثناء التصوير فكما يقال بمهنة الفن “افيه جبس” ويقرر عدم استخدامه .

وعن تقديمه لأدوار تتسم بالشر خلال السنين الماضية وتشبيه الكثيرين له بالراحل “عادل أدهم” قال : أحب تجسيد أدوار الشر حيث يتفاعل معها الجمهور بقوة ، لافتا إلى أنه متأثر بشخصيات عادل أدهم ومحمود المليجي وزكي رستم وغيرهم ، فهم بالنسبة له فنانين كبار يستمد من مدارسهم الفنية دائما وهم” المدد ” كما يقال دائما، وسعيد بهذا التشبيه.

وليد فواز : أحببت المشاركة في مسلسل جودر لأنني أحب ألف ليلة وليلة منذ وقت طويل

أما فيما يتعلق بمشاهد ” ماستر سين” لشخصية رباح بمسلسل حق عرب قال : حينما كان يقف أمام المرآة وظل يتذكر كيف أصيب بعاهة في عينه ، فكانت منذ المشاهد المهمة له في شخصية ” رباح ” بمسلسل حق عرب .

وأكد أن من أكثر الحلقات التي حققت رد فعل قوي مع الجمهور في مسلسل ” حق عرب” ، كانت حينما تم ضرب عرب السويركي ” أحمد العوضي” أمام حارة المغربلين جميعها ، حظيت هذه الحلقة برود فعل طيبة للمسلسل .

وعن شخصيته في مسلسل ” جودر” التي قدمها مع النجم ياسر جلال قال وليد فواز : كانت تجربة فنية مختلفة في مسيرته الفنية ، لاسيما أنه من المحبين لهذه النوعية من الدراما منذ وقت طويل فشاهد الراحلة زوزو نبيل في مسلسل ” الف ليلة وليلة” حينما قدم في الماضي، وأحب أن يشارك في مثل هذه النوعية من المسلسلات بمسيرته الفنية وقد كان بمسلسل ” جودر ” مع ياسر جلال والجمهور أحب هذه التجربة جدا في رمضان أيضا مثل مسلسل ” حق عرب ” .