وليد حسونة: اهتمام رقابي بدعم قطاع الخدمات المالية غير المصرفية

هناك اهتمام من الهيئة العامة الرقابة المالية بدعم قطاع الخدمات المالية غير المصرفية ووضع الآليات والضوابط المنظمة له.

وليد حسونة: اهتمام رقابي بدعم قطاع الخدمات المالية غير المصرفية
المال - خاص

المال - خاص

3:37 م, الثلاثاء, 19 مارس 19

أكد وليد حسونة، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس فاينانس، رئيس قطاع ترتيب وهيكلة الديون بأسواق رأس المال بالمجموعة، أن هناك اهتماما من الهيئة العامة الرقابة المالية بدعم قطاع الخدمات المالية غير المصرفية ووضع الآليات والضوابط المنظمة له.

وقال حسونة خلال كلمته بالجلسة الثالثة بمؤتمر بورتفوليو إيجيبت، إن القطاع ينتظر معدلات نمو قوية بدعم من دخول عدد كبير من الكيانات لضخ مزيد من الاستثمارات فيه بالإضافة إلى معدلات ربحية القطاعات الممثلة والتي تتحقق بعد شهور قليلة من تدشينها.

ويدير الجلسة عبدالله الإبياري رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر وتحمل عنوان الخدمات المالية فرس رهان يواصل تخطي الحواجز.

وانطلق اليوم الثلاثاء، مؤتمر بورتفوليو إيجيبت الرابع 2019 Portfolio Egypt ، الذي تنظمه شركة المال جي تي إم تحت عنوان «فرص تؤرقها المخاطر»، في حضور أكثر من 500 شركة وبنك استثمار.

ويهدف المؤتمر لإلقاء الضوء على الفرص المتاحة للأنشطة المالية غير المصرفية التي أصبحت أبرز وجهات الاستثمار في الوقت الراهن وتجلى ذلك بقوة في محاولات توسع الكيانات وظهور أخرى جديدة بالسوق المحلية، بالتوازي مع سنّ قواعد وتشريعات تعزز من فرص النمو في هذا القطاع.

ويتحدث فى المؤتمر مجموعة واسعة من قيادات بنوك الاستثمار وشركات التأمين والخدمات المالية غير المصرفية، والكيانات المقيدة بالبورصة من خلال 4 جلسات متواصلة.

كتبت جهاد سالم ومصطفى طلعت