«ولاد ناس» و«القاهرة كابول».. مسلسلات تشهد عودة البطولة الجماعية

خلال دراما رمضان

«ولاد ناس» و«القاهرة كابول».. مسلسلات تشهد عودة البطولة الجماعية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

4:29 م, الثلاثاء, 9 مارس 21

تعود مسلسلات البطولة الجماعية في ماراثون رمضان المقبل 2021 بأعمال درامية متنوعة تجمع فنانين بمستوى نجومية متقارب في عمل فني واحد، وذلك في مسلسل ولاد ناس بطولة صبري فواز ورانيا فريد شوقي وأحمد وفيق ووفاء صادق وإيهاب فهمي، تأليف وإخراج هاني كمال .

كذلك مسلسل القاهرة كابول بطولة خالد الصاوي وطارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي وإنتاج تامر مرسي .

محمد سليمان عبد الملك: الأمر يرجع لمنظومة التسويق والإعلانات والبيع باسم النجم

قال السيناريست محمد سليمان إن موسم رمضان للأسف يخلو من البطولة الجماعية بدرجة كبيرة، وذلك يرجع إلى أن منظومة الإعلانات والبيع باسم نجم العمل فقط حتى الآن، والقنوات الفضائية تقوم بشراء أي مسلسل حسب قيمة واسم هذا النجم وليس العمل الفني نفسه .

وأضاف أن هذه الأسباب مازالت مؤثرة حتى الآن ، بالاهتمام طيلة الوقت في السوق بتقديم اسم النجم وتفضيله على موضوع المسلسل المقدم .

وأكد عبد الملك انها منظومة خاطئة وفي النهاية الدراما التليفزيونية تحولت لاستهلاك واعلانات وشيئا يتم مشاهدته مرة واحدة، علاوة على أن ذلك يرجع لمنظومة التسويق لدى الفضائيات لكن سيتم كسر ذلك مع الوقت بسبب انتشار المنصات الرقمية بدرجة كبيرة مؤخرا في السوق وتضاؤل قيمة الشاشات التقليدية تدريجيا .

وأوضح أن مسلسل الاختيار رمضان الماضي قدم فنانين لأول مرة ووجوها جديدة للمشاهد، وستظل الموهبة الحقيقية تظهر بقوة حتى لو كانت تلك المنظومة مؤثرة على العمل الفني ككل .

أشرف صقر: غيابها مؤسف عن الدراما الرمضانية

أعرب المنتج الفني أشرف صقر عن كون البطولة الجماعية في العمل الدرامي تحدث تأثيرا كبيرا، لأنها تحقق تنافسا كبيرا بين الفنانين المشاركين معا وهم في مستوى نجومية واحد .

وأشار إلى أن وجود طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب معا في عمل درامي واحد مثل القاهرة كابول ، سيحقق ثراء كبيرا في الأداء التمثيلي على الشاشة لانهم موهوبين جدا وسيحاولون إظهار أفضل مالديهم من إمكانيات فنية وموهبة وتقمص للشخصية التي يجسدها في مسلسل .

واستطرد قائلا إن غياب البطولة الجماعية عن معظم مسلسلات شهر رمضان القادم ، شيئا مؤسفا للغاية لأننا بحاجة لمثل تلك النوعية من الدراما التي تحقق مشاهدة ونجاح كبير مثل أعمال فنية كثيرة منها أبو العروسة والطوفان ولن أعيش في جلباب ابي وغيرها .