وكيل وزارة التموين بالإسكندرية يتفقد أعمال لجان استلام وتوريد الأقماح المحلية

ووجه لهم الشكر على المجهودات المبذولة لإخراج موسم ناجح من لتوريد الاقماح المحلية لهذا العام

وكيل وزارة التموين بالإسكندرية يتفقد أعمال لجان استلام وتوريد الأقماح المحلية
معتز محمود

معتز محمود

5:46 م, السبت, 20 أبريل 24

أجرى المهندس أحمد أبراهيم، مدير مديرية التموين ووكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم عدة جولات لتفقد أعمال لجان استلام وتوريد القمح المحلى لهذا العام، برافقه المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسى، وأمانى حلمى رئيس قسم صيانة الحبوب بالإسكندرية.

واجتمع أبراهيم مع أعضاء اللجان و العاملين بالصوامع و بالسادة الموردين و قد أصدر وكيل الوزارة تعليماته بتذليل اى عقبات أمام عمليات التوريد وتسهيل إجراءات استلام الموردين لمستحقاتهم المالية طبقا للقرارات و التعليمات المنظمة لهذا الشأن.

واستمع أبراهيم إلى شرح لمراحل أعمال اللجان المشكلة من عضو من مديرية التموين رئيسا و عضو من مديرية الزراعة و عضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من البورصة السلعية و عضو من الجهة المسوقة وعضو من جمعية القبانية.

وتابع وزنها استلام القمح المحلى و دخول الشاحنات ووزنها، وكذلك عملية سحب العينات وتقريطها لمعرفة درجة التقاوى، وكذلك اخذ عينات لمعرفة درجة الرطوبة بالجهاز المخصص لذلك ثم تفريغ الشحنات على النقرة لسحبها للتخزين داخل الخلايا التخزينية المجهزة لذلك كذلك استمع لشرح على لوحة التحكم الرئيسية الصومعة و متابعة الظروف المناسبة لتخزين الأقماح والتقليب والتهوية ودرجات الرطوبة للمحافظة على الأقماح المخزنة.

وفى نهاية الجولات أثنى وكيل الوزارة على أعمال لجان استلام الاقماح المحلية، ووجه لهم الشكر على المجهودات المبذولة لإخراج موسم ناجح من لتوريد الاقماح المحلية لهذا العام.