وكيل لجنة العلاقات الخارجية بـ«النواب» تلتقي 30 شركة في هونج كونج لبحث فرص الاستثمار بمصر

بدعوة من الغرفة العامة للتجارة في هونج كونج

وكيل لجنة العلاقات الخارجية بـ«النواب» تلتقي 30 شركة في هونج كونج لبحث فرص الاستثمار بمصر
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:27 ص, الجمعة, 25 أكتوبر 24

اجتمعت النائبة سحر البزار، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مع ممثلي 30 شركة كبرى في هونج كونج، في إطار جهود تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وهونج كونج، وذلك بدعوة من الغرفة العامة للتجارة في هونج كونج.

وخلال الاجتماع، استعرضت النائبة سحر البزار الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، مشيرة إلى أهداف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2025/2024، والتي تتضمن تحقيق معدل نمو اقتصادي بنسبة 4.2%، وزيادة الاستثمارات إلى 47.2 مليار دولار.

كما سلطت الضوء على المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر، مثل القوى العاملة المدربة والبنية التحتية المتطورة، بالإضافة إلى الاتفاقيات التجارية التي تسهل الوصول إلى أسواق تضم أكثر من 70 دولة.

وأكدت النائبة سحر البزار أهمية التعاون التواصل بين الغرف التجارية بمصر وهونج كونج لتحقيق شراكات بناءة وناجحة تدعم التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن مصر توفر بيئة استثمارية جاذبة بفضل الاستقرار الإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها في السنوات الأخيرة.

وأعرب ممثلو الشركات في هونج كونج عن اهتمامهم الكبير بالاستثمار في مصر، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

وشددت البزار على أن الاجتماع يعكس حرص مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.