وكيل سيارات جاكوار في مصر يستعد لطرح طرازين جديدين فبراير 2021

الطرازين الجديدين من سيارات جاكوار وهما F-Pace وE-Pace المحسنتين التابعين لفئة SUVs

وكيل سيارات جاكوار في مصر يستعد لطرح طرازين جديدين فبراير 2021
شريف عيسى

شريف عيسى

5:42 م, الأثنين, 14 ديسمبر 20

يستعد وكيل سيارات جاكوار في مصر ممثلًا فى شركة أوتوموتيف، وكلاء كلًا من جاكوار ولاند روفر وبنتلى ومازيراتي، لتقديم طرازين جديدين من جاكوار وهما F-Pace، وE-Pace، المحسنتين التابعين لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، وذلك بحلول شهر فبراير من العام المقبل على أقصة تقدير.

قال إسلام توفيق، مدير عام المبيعات والتسويق بالشركة، إن الفترة الماضية أعلنت الشركة الأم الإنجليزية عن تعديلات فى موديل 2021 لكلا السياراتين سواء فى التصميم الداخلى والخارجي.

وأكد فى تصريحات لـ «المال» على أن MTI اجرت مفاوضات مع الشركة الأم لتقديم الطرازين الجديدين فى السوق المحلية، بهدف دعم مبيعات العلامة التجارية فى السوق المحلية.

وتابع: إن المفاوضات استقرت على تقديم كلًا من F-Pace، وE-Pace خلال الربع الأول من العام المقبل، على أن يكون ذلك خلال شهر فبراير على أقصى تقدير.

جاكوار E-pace موديل 2021
جاكوار E-pace موديل 2021

وعن موعد تقديم سيارات جاكوار السيدان العائلية، قال توفيق فيما يتعلق بتقديم جاكوار XJ فإن الشركة الأم قررت تحويلها إلى سيارة كهربائية بالكامل، وبالتالي فإن تقديمها للسوق المصرية بمحركها الجديد مرهون بعاملين أساسيين.

وتابع: العامل الأول يتعلق بقدرة المصنع جاكوار على تغطية الطلب العالمي من السيارة الجديدة خاصة الأسواق الأوروبية، أما العامل الثاني فيتمثل فى توفير البنية التحتية اللازمة لاستقبال السيارات المدعومة بمحرك كهربائي بالكامل من خلال محطات الشحن السريعية على كافة الطرق.

وأضاف أن جاكوار أعلنت عن تقديم سيارة XF، التابعة لفئة السيارات السيدان رباعية الأبواب، المحسنة Face Lift، خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن MTI أوتوموتيف تسعى لتقديم السيارة فى أقرب وقت ممكن.

ونفى اسلام ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى من إمكانية تقديم موديلات جاكوار لاند روفر في مصر بداية العام المقبل بمحرك تيربو سعة 1500 سى سى، مؤكدًا على اعتمادها على محرك 2000 سى سى فى غالبية موديلاتها المتوافرة حاليًا فى السوق المحلية.

وكيل سيارات جاكوار يطرح جاكوار F-pace في معرض أوتوماك فوميلا 2016

أعلنت شركة MTI أوتوموتيف تقديم سيارات جاكوار F-Pace الجديدة كليًا، كأول سيارة رياضية متعددة الأغراض للصانع الإنجليزي جاكوار، في مصر خلال فاعليات معرض اوتوماك فورميلا الذى أقيم فى عام 2016.

وقدمت F-Pace خلال معرض اوتوماك فوميلا بمحرك سعة 3000 سى سى، بقوة تصل إلى 335 حصان، وعزم دوران 450 نيوتن.متر، بسعر يصل إلى 2.75 مليون جنيه.

جاكوار F-Pace موديل 2021
جاكوار F-Pace موديل 2021

وخلال عام 2017، أعلن وكيل سيارات جاكوار في مصر عن تقديم F-Pace، بمحرك سعة 2000 سى سى، بقوة 250 حصانًا.

وبحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تمكن وكيل جاكوار في مصر من بيع 163 سيارة من طراز F-Pace منذ طرحها فى عام 2016، وحتى نهاية 2019.

وكيل سيارات جاكوار في مصر يطرح E-Pace فى يوليو 2018

أعلن وكيل سيارات جاكوار في مصر تقديم E-Pace، الجديدة بالكامل، والتابعة لفئة السيارات SUVs، للمرة الأولي خلال يوليو 2018.

وقررت الشركة تقديم سيارات جاكوار E-PACE عبر فئتين بمحرك سعة 2 لتر، بقوة 250 حصانًا، وانها تقوم حاليًا على عرض السيارة بنموذج تم تدشينه مؤخراً بالساحل الشمالى.

وبحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تمكن وكيل جاكوار في مصر من بيع 56 سيارة من طراز E-Pace منذ طرحها فى عام 2018، وحتى نهاية 2019.

وفيما يلى أسعار سيارات جاكوار لاند روفر في مصر خلال شهر سبتمبر 2020 الصادرة عن الوكيل الرسمي في مصر.