وكيل النواب: أفريقيا ستشهد نهضة كبيرة في البنية التحتية بفضل السيسي

قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن زيارات الرئيس السيسي إلي القارة الأفريقية وآخرها زيارة اليوم إلى السنغال، تؤكد أننا أمام مشهد جديد لتحقيق التنمية الإقتصادية الحقيقية للقارة ككل.

وكيل النواب: أفريقيا ستشهد نهضة كبيرة في البنية التحتية بفضل السيسي
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:12 م, الجمعة, 12 أبريل 19

قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن زيارات الرئيس السيسي إلي القارة الأفريقية وآخرها زيارة اليوم إلى السنغال، تؤكد أننا أمام  مشهد جديد لتحقيق التنمية الإقتصادية الحقيقية للقارة ككل.

وأوضح الشريف، في تصريحات صحفية له، اليوم، أنه برؤية حكيمة وجهد كبير للرئيس السيسي يعمل بكل قوة من أجل أن يحقق المصالح المشتركة بين جميع دول القارة.

وأكد أن القارة الأفريقية سوف تشهد نهضة كبيرة في البنية التحتية، وكذلك إعادة للتراث العظيم للحضارة المصرية وعلاقتها التاريخية مع دول القارة بما يعود بالنفع على شعوب أفريقيا.

وأضاف وكيل البرلمان أن أحد الرؤساء الأفارقة كوناكري قال إنه إذا كان الرئيس جمال عبدالناصر قاد استقلال أفريقيا فإن الرئيس السيسي يقود أفريقيا الآن للاستقلال الاقتصادي.

وتابع الشريف: علينا جميعًا كأبناء مصر أن نفخر بذلك وهذا يتطلب منا جميعًا بذل الجهد والوقوف خلف قيادة عظيمة أعادت لمصر ريادتها واستقرارها وعلاقتها المتوازنة مع جميع دول العالم.

إصلاحات حقيقية

ولفت إلى أن ما شهدته مصر من إصلاحات اقتصادية حقيقية وبمشروعات قومية غير مسبوقة شهدت له جميع المؤسسات الدولية بما يؤدي لصالح شعب مصر العظيم، وما نقوم به من إصلاحات سياسية حالية هو جزء من هذه الإصلاحات التي طال انتظارها لبناء الدولة المصرية الحديثة.

ويقوم الرئيس السيسي بجولة خارجية لأفريقيا شملت زيارة غينيا وكوت ديفوار والسنغال، حيث أجرى مباحثات مهمة تتعلق بدعم العلاقات وتوسيع التعاون في مختلف المجالات خاصة التجارية والاستثمارية.