وكلاء يعيدون طلاء سياراتهم بعد تلف الدهانات فى موانئ الإسكندرية

بسبب سوء التخزين لطرازات يابانية وأوروبية وصينية

وكلاء يعيدون طلاء سياراتهم بعد تلف الدهانات فى موانئ الإسكندرية
أحمد نبيل

أحمد نبيل

9:05 ص, الخميس, 7 نوفمبر 19

قام عدد من الوكلاء بإعادة دهان سياراتهم التى تلفت ألوانها نتيجة سوء التخزين فى موانئ الإسكندرية، على خلفية احتجازها لفترة بسبب الإجراءات الجمركية الجديدة التى تتعلق بالمركبات رباعية الدفع المزودة بأجهزة ملاحة navigation.

أكد عدد من الموزعين ومصادر داخل شركات السيارات أن بعض الوكلاء قاموا بإطلاق خصومات قوية لموزعيهم للتخلص من تلك المركبات التى قاموا بإعادة دهانها، على أن تباع للمستهلك النهائى بخصومات كبيرة مقارنة بأسعارها الرسمية.

وأوضحوا أن السيارات التى قام وكلاؤها بإعادة طلائها من جديد؛ لأسباب تتعلق بسوء التخزين تخص علامات يابانية وأوروبية وصينية، وبعضهم أفصح عن ذلك لموزعيهم مع إطلاق خصومات، وآخرين قاموا باستبدال السيارات للعملاء الذين اكتشفوا الأمر.

وقالوا إن هناك عددًا من العوامل التى أثّرت بالسلب على دهانات السيارات المخزَّنة فى الجمارك لعلامات أخفق وكلاؤها فى تخزينها بطريقة سليمة، إلا أن وكلاء العلامات الفاخرة اتخذوا إجراءات التخزين الصحيحة التى حافظت على سياراتهم من التلف.

فى البداية أكد أحد أكبر موزعى السيارات، فضل عدم ذكر اسمه، أن هناك عددًا كبيرًا من السيارات التى كانت قد احتجزت فى الموانئ بسبب إجراءات الجمارك الجديدة التى تخص الدفع الرباعى وأجهزة الملاحة قام وكلاؤها بإعادة طلائها لأسباب تتعلق بتلف الدهانات بعد فترة تخزين كبيرة.

موزع: إطلاق خصومات كبيرة لتسويقها.. إقرارات مع العملاء تحسبًا من «حماية المستهلك»

وقال إن بعض الوكلاء أطلقوا خصومات كبيرة للموزعين على تلك السيارات، على أن تباع للمستهلك النهائى بخصومات قد تكون حافزًا لاقتنائها.

وأشار إلى أن بعض الوكلاء قاموا بدهان أجزاء السقف وغطاء المحرك فقط، إلا أن آخرين اتخذوا قرارات بدهان سياراتهم بالكامل، موضحًا أن الموزعين يُعلِمون مستهلكيهم بإعادة الدهان مع توقيع إقرارات من شأنها حمايتهم فى مواجهة جهاز حماية المستهلك.

وأضاف أن أغلب السيارات التى قام وكلاؤها بإعادة طلائها تخص علامات أوروبية ويابانية فى الشريحة المتوسطة، خاصة فى ظل وجودها فى الجمارك لفترة قد تتجاوز 4 أشهر.

كشف موزع آخر لسيارات صينية أن بعض المستهلكين قاموا باستبدال سياراتهم بعدما اكتشفوا أن دهاناتها تلفت بعد فترة من شرائها، مؤكدًا أن هناك عددًا من العوامل التى قد تؤدى لتلف الدهانات أثناء التخزين لفترة فى الموانئ.

وأوضح أن وكلاء السيارات الفاخرة يقومون بإجراءات التخزين الصحيحة التى قد تحافظ عليها من التلف، ولا سيما تغطية المركبات بالكامل بغطاء يحميها ضد العوامل التى تضر ألوانها.