وكالة «CONSULT NAVIGATION» الملاحية: الاستعانة بالبحارة الفلبين والهنود حل لمواجهة أزمة تغيير الروس والأوكران

خلال فاعليات ملتقي مستقبل اللوجستيات وسلاسل الإمداد في دورته الثالثة

وكالة «CONSULT NAVIGATION» الملاحية: الاستعانة بالبحارة الفلبين والهنود حل لمواجهة أزمة تغيير الروس والأوكران
نادية سلام

نادية سلام

1:18 م, الأحد, 20 مارس 22

 كشف محمد مدحت مدير فرع الوكالة الملاحية CONSULT NAVIGATION” أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت سلبا على تغيير البحارة وتنقلاتهم ، مرجعا ذلك إلى 50% من إجمالي البحارة ما بين روس وأوكران.

جاء ذلك خلال في دورته الثالثة.

وأوضح”مدحت “أن كافة التوكيلات الملاحية تواجه تلك الأزمة خاصة بعد وقف حركة الطيران مما أدي إلى تقليل حجم الأعمال مما تتجه إلى البحث عن بدائل، مشيرا إلى الاتجاه حاليا إلى البحارة الفلبيين والهنود.

وقال إن وكالة CONSULT NAVIGATION ، تعمل مع أكبر شركات الشحن في العالم لمساعدة السفن على العمل بالموانئ المصرية وتوفر كافة التوريدات للسفن العابرة من قطع الغيار ومؤن.

وقد انطلقت أمس السبت الدورة الثالثة ، بمقر المبنى اليوناني بالقاهرة، بمشاركة 60 شركة وحضور أكثر من 2000 شخص و200 متحدث ، تحت رعاية شركة” ICAREE” ومنظمة العمل الدولية.

وقال سيف الزحلان، إخصائي التطوير المستدام ، بشركة ميرسيك، إن الشركة تشارك خلال الملتقي ، تنفيذا لخطتها التسويقية في تعريف المجتمع الملاحي بخدمات الشركة التي لم تعد تعتمد علي الشحن البحري فقط إنما أضافت خدمات النقل والتخليص الجمركي.

ولفت إلى أن الخطة التسويقية للشركة تعتمد علي التسويق للخدمات التكنولوچية الجديدة والوصول الي الخريجين وغيرهم ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل وتعليمهم أساسيات أعمال الشحن والنقل والتخليص، حيث اعتمدت على التطبيق المجاني “البار كود” ومن خلاله يستطيع  الحضور في الملتقي ، الإطلاع سريعا علي موقع الشركة وخدماتها وأهم الفرص المتاحة .

كما تضمن الملتقي جناح “الإرشاد الوظيفي” ويقوم علي مساعدة الباحثين عن العمل من خلال “مرشد متخصص” يجيب عن كل التساؤلات الخاصة بفرص العمل في مجال سلاسل الإمداد واللوجستيات ، بجانب المناقشات الجماعية حول أهم المتغيرات في مجال سلاسل الإمداد والتحديات، بجانب الإطلاع علي تجارب  أصحاب الأعمال والشركات، مما يسمح بالتعرف علي كل ما هو جديد في ذلك المجال ويمكن للمشاركين تسويق أفكارهم أمام 300 متخصص وصاحب شركة.