اتحاد النقابات الفنية يُوقف محمد رمضان عن العمل لحين التحقيق معه

بعدما أثار، يوم السبت الماضي، ضجة كبيرة، إثر نشر المغرد الإماراتي حمد المزروعي صورة أظهرته إلى جانب رمضان وهو يعانق المطرب المطرب الإسرائيلى عومير آدام

اتحاد النقابات الفنية يُوقف محمد رمضان عن العمل لحين التحقيق معه
رحاب صبحي

رحاب صبحي

7:59 م, الأثنين, 23 نوفمبر 20

أكد الاتحاد العام للنقابات الفنية أنه تم وقف عضو محمد رمضان عن العمل، في جلسة الاتحاد المنعقدة اليوم، وذلك لحين التحقيق معه بحد أقصى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وقد أثار محمد رمضان، يوم السبت الماضي، ضجة كبيرة، بعدما نشر المغرِّد الإماراتي حمد المزروعي صورة أظهرته إلى جانب رمضان وهو يعانق المطرب المطرب الإسرائيلى عومير آدام.

كما نشر مطرب إسرائيلي آخر “إلعاد تسفاني” صورة جديدة على حسابه بموقع انستجرام، لرمضان وهو يعانقه، معلِّقًا بكلمة «الملك»، ونشر صورة ثالثة تجمع بين رمضان وضياء سبع لاعب المنتخب الإسرائيلي.

واحتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية بصورة رمضان وآدام، والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيجاى أدرعى  الذي كتب بحسابه على تويتر: «ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي عومير آدام في دبي».

دعوة أمام « الأمور المستعجلة » لمحاكمة رمضان

كما حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، جلسة 19 ديسمبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة محمد رمضان؛ بتهمة الإساءة للشعب المصري.

وأقام طارق محمود، المحامي، الدعوى أمام «الأمور المستعجلة»؛ على خلفية تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفنان المصري مع الفنان الإسرائيلي عومير آدم في دبي.

وتقدَّم محمود بإنذار على يد محضر لنقابة المهن التمثيلية، مطالبًا بإحالة محمد رمضان للتحقيق الفوري، وشطبه من جداول النقابة.

وقد علَّق رمضان، على حسابه في رد سريع، السبت، عقب انتشار الصورة، قائلًا “ليس هناك مجال كي أسأل كل واحد عن هويته وجنسيته”؛ في محاولةٍ منه لتفادي الموقف التي أحدثته الصورة. كما نشر صورة عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» لعلم فلسطين.