وقف بث إعلان بطاطس شيبسى FOX

وقف بث إعلان بطاطس شيبسى FOX

وقف بث إعلان بطاطس شيبسى FOX
جريدة المال

المال - خاص

10:18 ص, الثلاثاء, 23 يونيو 15

ا ش أ



قرر مجلس ادارة جهاز حماية المستهلك فى اجتماعه وقف بث إعلان بطاطس شيبسى FOX الذى يعرض على عدد من القنوات الفضائية نظرا لانتهاكه الكرامة الشخصية وترسيخه لمعايير تربوية خاطئة من خلال تصويره لأب يصفع ابنه على إثر ادعائه بالتنبؤ بالمستقبل بعد تناوله للمنتج.


وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز فى تصريحات له اليوم ان المجلس إتخذ قراره فى ضوء الشكاوى العديدة من المواطنين، فضلا عن الإخطار الوارد للجهاز من وزارة التضامن الاجتماعي عن ذات الموضوع .


وأضاف ان الجهاز قام بتسجيل بث الاعلان على الفضائيات المختلفة من خلال المرصد الإعلامي بالجهاز وبمراجعة المادة الاعلانية تبين انها تخالف المواصفة القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 من حيث حق المستهلك فى الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد ، كما أن الاعلان يحرض على العنف الجسدى والبغض و الكراهية وينتهك حقوق الأبناء ويشجع تعدى الآباء على أبنائهم بالضرب.


وأشار يعقوب الى أنه قد تم التواصل مع الوكالة الإعلانية صاحبة الاعلان لإخطارها بقرار المجلس وإلزامها بوقف بث الإعلان وجارى استدعاء الشركة المنتجة والقنوات الفضائية لاستكمال الاجراءات والتنبيه على أن مجلس الادارة شدد فى قراره على إحالة الأمر للنيابة العامة فى حالة عدم الالتزام بالقرار ووقف بث الإعلان.


وأكد على متابعة الجهاز لكافة الانشطة الاقتصادية والإعلانات التجارية للتصدي لكل ما قد يضر بحقوق المستهلك الثمانية التى أوجبها القانون، ولا سيما حقه فى الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد، والصحة والسلامة فى استعمال المنتجات.


ودعا المستهلكين إلي معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.


جريدة المال

المال - خاص

10:18 ص, الثلاثاء, 23 يونيو 15