وفيات كورونا بأمريكا تسجل 10000 حالة في 11 يومًا.. والإجمالي يقترب من 150 ألفًا

ويمثل هذا أعلى معدل زيادة في الوفيات منذ أن ارتفعت حالات الوفاة في الولايات المتحدة من مئة ألف حالة إلى 110 آلاف في 11 يومًا، أوائل يونيو

وفيات كورونا بأمريكا تسجل 10000 حالة في 11 يومًا.. والإجمالي يقترب من 150 ألفًا
هيثم سمير

هيثم سمير

5:38 م, الأربعاء, 29 يوليو 20

أظهر إحصاء حديث أن وفيات فيروس كورونا بالولايات المتحدة اقتربت من 150 ألف حالة، اليوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى في العالم، وزادت عشرة آلاف في 11 يومًا، بحسب إحصاء لوكالة رويترز.

ويمثل هذا أعلى معدل زيادة في الوفيات منذ أن ارتفعت حالات الوفاة في الولايات المتحدة من مئة ألف حالة إلى 110 آلاف في 11 يومًا، أوائل يونيو، وفقًا للإحصاء.

وعلى مستوى البلاد، ارتفعت الوفيات من مرض كوفيد- 19 الناتج عن الإصابة بالفيروس على مدى ثلاثة أسابيع متتالية، في حين تراجعت حالات الإصابة الأسبوعية في الآونة الأخيرة لأول مرة منذ يونيو.

وأدى ارتفاع حالات الإصابة في أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس، هذا الشهر، إلى الضغط على طاقة المستشفيات.

وأجبر الارتفاع الولايات على التراجع عن إعادة فتح اقتصاداتها التي خضعت لإجراءات عزل عام في شهري مارس وأبريل؛ لاحتواء تفشي الجائحة.

وشهدت ولاية تكساس الزيادة الأكبر في عدد الوفيات، وسجلت أربعة آلاف حالة حتى الآن هذا الشهر، تلتها فلوريدا بتسجيل 2690 حالة ثم كاليفورنيا، الأكثر سكانًا، بتسجيل 2500 حالة وفاة.

وتشمل بيانات تكساس مئات الوفيات السابقة بعد أن عدّلت الولاية أسلوب جمع بيانات وفيات كوفيد-19.

ويظهر إحصاء رويترز كذلك أنه رغم ارتفاع الوفيات في يوليو بهذه الولايات الثلاث، فما زالت نيويورك ونيوجيرزي تسجلان العدد الإجمالي الأكبر للوفيات في البلاد والنسبة الكبرى من عدد السكان.