وفود من الوكالة الجامعية الفرنكوفونية و«الأنوكا» في زيارة لمتحف الحضارة (صور)

على هامش زيارتهم لمصر

وفود من الوكالة الجامعية الفرنكوفونية و«الأنوكا» في زيارة لمتحف الحضارة (صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

2:28 م, السبت, 29 مايو 21

استقبل المتحف القومي الحضارة المصرية بالفسطاط وفدًا رفيع المستوى من الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، برئاسة الدكتور سليم خلبوص، رئيس الوكالة، وذلك على هامش زيارتهم لمصر. واصطحبتهم الدكتورة عبير أبو المجد، الأثرية بالمتحف، في جولة داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، وقامت بالشرح الأثري لكل المقتنيات المعروضة، بالإضافة إلى مراحل إنشاء المتحف وافتتاح قاعاته.

وأبدى الوفد إعجابه بالمتحف وما به من كنوز أثرية، وحرص الدكتور سليم خلبوص على تدوين كلمة في كتاب الزيارات الخاص بالمتحف، أعرب فيها عن بالغ سعادته بزيارة هذا الصرح العظيم، ووصفه بالإنجاز الهام لتأمين الموروث المصري عبر التاريخ، مؤكدًا اعتزاز الوكالة الجامعية الفرنكوفونية بالتعاون المثمر مع الحكومة المصرية والجامعات المصرية في مجال الثقافة والعلوم.

كما زار المتحف وفد اتحاد اللجان الأوليمبية الأفريقية “الأنوكا”، وذلك أثناء تواجدهم في مصر لعقد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد، بحضور ومشاركة ممثلين من 54 دولة أفريقية.

وأبدى أعضاء وفد “الأنوكا” سعادتهم البالغة بتواجدهم في مصر، معربين عن انبهارهم بما شاهدوه من روائع الحضارة المصرية العريقة.