وفقاً لعدد الليالي.. ناصر الملحم: السائح السعودي الأكثر انفاقاً على مستوى العالم

وذلك طبقا لعدد من الدراسات والأبحاث، التي اعتمدت على حجم الإنفاق وعدد الليالي الفندقية وطبيعة الرحلات وغيرها.

وفقاً لعدد الليالي.. ناصر الملحم: السائح السعودي الأكثر انفاقاً على مستوى العالم
المال - خاص

المال - خاص

4:00 م, الأثنين, 1 أبريل 24

قال الرحالة السعودي ناصر الملحم إن السعوديون يعدون من الفئة الأولى للسياح حول العالم، وذلك طبقا لعدد من الدراسات والأبحاث، التي اعتمدت على حجم الإنفاق وعدد الليالي الفندقية وطبيعة الرحلات وغيرها.

واوضح الملحم في بيان ان السعوديون يسافرون كثيرا ويبحثون دائما عن وجهات مميزة، لقضاء إجازاتهم قصرت أم طالت خارج البلاد، ويحرص السعوديون على السفر بتكلفة مناسبة، والحصول على قيمة عالية، وجودة الطقس في الوجهة المختارة، سهولة الحصول على التأشيرة، والأمن والسلامة.

وأكد ناصر الملحم أن الطلب على إجازة عيد الفطر المبارك انطلق منذ منتصف شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن الطلب يتركز على بريطانيا وروسيا وكذلك تركيا، مستدركا، أن الأحداث السياسية الحاصلة في روسيا دفعت البعض لتغيير وجهة السفر والبحث عن بلدان أخرى، موضحا، أن ارتفاع الطلب على بريطانيا مرتبط بالإجراءات السهلة لإصدار التأشيرة التي تصل مدتها الى عامين بقيمة لا تتجاوز “10 جنيهات بريطانية”، مقدرا نسبة الطلب على بريطانيا بأكثر من 50 % فيما تحتل تركيا المرتبة الثانية في نسبة الحجز خلال إجازة العيد، فيما لا يزال الطلب على مصر ملحوظ خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد أن الطلب على الحجز خلال إجازة عيد الفطر المبارك انطلق بقوة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن هناك ثلاث دول ما تزال تستحوذ على الجزء الأكبر من الطلب بالسوق المحلية، مؤكدا، أن الطلب يتركز في الفترة الراهنة على ثلاث محطات وهي بريطانيا – تايلند – روسيا، مرجعا ذلك الى سهولة الحصول على التأشيرة من “بريطانيا – روسيا” بحيث لا تستغرق عملية اصدار التأشيرة في الغالب بين 3 – 5 أيام، بينما تايلند لا تطلب تأشيرة على المواطن السعودي. وألمح أن الأسعار بدأت في الارتفاع التدريجي مع اقتراب موسم عيد الفطر المبارك، مبينا، أن متوسط الأسعار تتراوح بين 2200 – 2800 ريال للدرجة السياحية في تلك الدول الثلاث، بينما يبلغ متوسط الأسعار بين 4.8 آلاف – 18 ألف ريال لدرجة رجال الاعمال، مضيفا، أن الطلب يتركز على شركات الطيران الخليجية بالدرجة الأولى، حيث تستحوذ على نصيب الأسد من إجمالي الحجوزات لإجازة عيد الفطر المبارك.

ولفت أن الطلب لا يقتصر على الوجهات الثلاث، حيث تحظى بعض الدول بإقبال من لدن المواطن السعودي، فهناك طلب ملحوظ على فرنسا والنمسا وإيطاليا والمجر