وفد من قيادات الزراعة يتابع أعمال الجمعيات والمشروعات في بني سويف

أعلنت وزارة الزراعة متابعة توفير السلع الغذائية في بني سويف

وفد من قيادات الزراعة يتابع أعمال الجمعيات والمشروعات في بني سويف
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:43 م, الأثنين, 30 يناير 23

تفقد وفد من قيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأرضي، يضم الدكتور حسن فولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وسعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، والدكتور محمد يوسف رئيس الإداره المركزية لشئون المديريات والمهندس عماد جنجن مدير مديريه الزراعة ببني سويف، أعمال القطاع الزراعي والجمعيات والمشروعات الزراعية بالمحافظة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة والمرور الميداني، وتنفيذ حملات اليوم الواحد، لتفقد الأعمال والمشروعات الزراعية المختلفة بالمحافظات.

وشملت حملة المرور التي قام بها وفد الوزارة، تفقد عدد من الجمعيات الزراعية بما فيها الائتمان والإصلاح والاستصلاح، لمتابعة سير العمل، والتأكد من تنفيذ التكليفات، فضلا عن التيسير على المزارعين.

وعقد الوفد اجتماعا مع قيادات مديريتي الزراعة والإصلاح الزراعي، بالمحافظة، حيث تم مناقشة عددا من الموضوعات، ونقل تكليفات وزير الزراعة، والتي يأتي على رأسها: سرعة إنهاء أعمال الحصر للمحاصيل الشتوية خاصه القمح علي الطبيعة وتوافر الأسمدة بالجمعيات مع المرونة الكاملة في الصرف، فضلا عن الاهتمام بتطبيق الزراعة التعاقدية خاصه للمحاصيل الصيفية: الذرة الشامية وفول الصويا والسمسم وعباد الشمس، فضلا عن منع التعديات على الأرض الزراعية مهما كانت والتواصل مع الجهات المعنية في إنهاء تلك التعديات وإزالتها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات ضد المعتدي.

وأكد وفد الوزارة علي تحصيل القيمة الإيجارية لأراضي الإصلاح الزراعي لعام 2023 حيث تم تحصيل القيمة الإيجارية عن العام 2022 بنسبه 100٪ لصالح خزينه الدولة وجار تحصيل السنة الحالية، فضلا عن الاستمرار في تسليم كارت الفلاح لمنع الاختراقات في نظام الأسمدة ومواكبة التحول الرقمي والشمول المالي، كذلك التأكيد علي الاهتمام بكافه الأصول المملوكة للوزارة ورفع كفاءتها واستغلالها الاستغلال الاقتصادي المناسب لتحقيق أكبر عائد منها.

وشددوا على ضرورة متابعه المنافذ الثابتة الموجودة داخل محافظه بني سويف من حيث أسعار السلع والمنتجات وجودتها ومظاهرها. ومن جهته أكد صالح أن تلك اللقاءات والاجتماعات مستمره مع جموع المختصين علي مستوي الائتمان والاصلاح والاستصلاح لتحقيق الأهداف ضمن حمله اليوم الواحد التي وجه بها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.