وفد من شركات السينما الأمريكية يزور مدينة الإنتاج الإعلامي

هدف الزيارة إعطاء انطباع حقيقي عن طبيعة الأوضاع في مصر بعد التشويه الإعلامي لصورة مصر في الغرب وإظهارها بشكل غير مستقر

وفد من شركات السينما الأمريكية يزور مدينة الإنتاج الإعلامي
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

6:11 م, الأثنين, 8 أبريل 19

المنتجون الأمريكيون: إمكانات المدينة تضاهي كبرى الاستديوهات العالمية.. ومصر تمتلك فرصاً واعدة لتصبح مقصداً لتصوير الأفلام

زار مدينة الإنتاج الإعلامي وفد من شركات الإنتاج السينمائي الأمريكية، وذلك ضمن خطة المدينة التسويقية لجذب شركات الإنتاج العالمية للعمل في مصر، ووضعها علي الخريطة الإنتاجية للسينما الأمريكية.

وأكد أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة المدينة أن هدف الزيارة إعطاء انطباع حقيقي عن طبيعة الأوضاع في مصر بعد التشويه الإعلامي لصورة مصر في الغرب وإظهارها بشكل غير مستقر.

وقام الوفد ضمن زيارته لمصر بزيارة الأقصر وشرم الشيخ بدعوة من مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتفقد الوفد مناطق التصوير المفتوحة بالمدينة والالتقاء بعدد كبير من الفنانين المصريين الذين يقومون حالياً بتصوير الأعمال الدرامية في المدينة. كما زاروا أستديو قناة MBC ، ومركز دولبي أتموس الذي يعد أحدث أنظمة الصوت في العالم وكذلك مركز حماية التراث السينمائي بالمدينة .

وأعرب أعضاء الوفد الأمريكي عن سعادتهم البالغة بالزيارة، مؤكدين أنها كشفت العديد من الحقائق عن مصر أمامهم معربين عن مفاجأتهم بإمكانيات مدينة الإنتاج الإعلامي الفنية والتكنولوجية، وأن هذه الزيارة ستفتح الباب أمامهم لإعادة دراسة سوق الإنتاج السينمائي الأمريكي في مصر والشرق الأوسط .

وقال “هيكل” أن الزيارة تأتي بدعوة من مدينة الإنتاج الإعلامي بعد موافقة مجلس إدارة المدينة, وتفعيلاً لقرار رئيس الوزراء بمنح المدينة حق ترخيص تصوير الأفلام الأجنبية في مصر .

ولفت إلى أن الوفد الأمريكي ألقي العديد من التساؤلات الخاصة بالتسهيلات التي تمنحها المدينة لتصوير الأفلام الأمريكية داخل وخارج مدينة الإنتاج الإعلامي , لافتا إلى ان المدينة اوضحت لهم ان القرار الجديد من رئيس الوزراء يزيل الكثير من أسباب إجحام هذه الشركات من التعامل مع مصر لسنوات طويلة .

واوضح “هيكل” أن عدداً من هؤلاء المنتجين لديه مشروعات إنتاج سينمائي طويلة الأجل , وأن بعضها يصلح للتنفيذ داخل مصر .