وفد من المنظمة العربية لحقوق الإنسان و«هاندز» الإيطالية يتفقد سجن المرج العمومي (صور)

ناقش الوفد النزلاء عن أحوالهم المعيشية، وأوجه الرعاية المقدمة لهم.

وفد من المنظمة العربية لحقوق الإنسان و«هاندز» الإيطالية يتفقد سجن المرج العمومي (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:35 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

استقبل قطاع السجون بوزارة الداخلية – اليوم الأربعاء- وفدًا من أعضاء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، منظمة هاندز أوف كاين “الإيطالية”، لزيارة سجن المرج العمومي.

تفقد أحوال السجناء

وخلال الزيارة تفقد الوفد قاعات السجن، والمكتبة، المخبز، المطبخ، بعض مصانع إنتاج المواد الغذائية، مركز التأهيل المهني، المستشفى.

وناقش الوفد النزلاء المتواجدين بهذه المرافق عن أحوالهم المعيشية، وأوجه الرعاية المقدمة لهم.

وأكدوا جميعًا على حسن معاملتهم من قبل إدارة السجن، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها، إلى تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون وفقاً لمعايير ومبادىء حقوق الإنسان، وحرصاً منها على تعزيز أُطر التعاون البناء مع كافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان.

إشادة باهتمام “الداخلية”

وفقًا لبيان صادر عن الوزارة، قدم أعضاء الوفد في نهاية الزيارة الشكر لوزارة الداخلية لإتاحة الفرصة لتنظيمها، وبالاهتمام الذي توليه لأوضاع النزلاء داخل السجون، ومراعاة الأبعاد الاجتماعية والإنسانية والصحية، وإتخاذ إجراءات إعادة تأهيلهم للخروج إلى المجتمع مواطنين صالحين.

ممثلة هاندز: سعيدة بالزيارة

وأعربت ممثلة منظمة هاندز أوف كاين، عن امتنانها لاتاحة الفرصة لها لزيارة السجن للتعرف على أطر الرعاية المختلفة التي تقدمها الإدارة للنزلاء.

يأتي ذلك استمرارًا لنهج الوزارة في تطبيق أساليب السياسة العقابية الحديثة وتطويرها، بما يضمن تفعيل أحكام القانون وتحقيق غايته ويحفظ للإنسان المسجون كرامته، كما يتخذ من التأهيل والرعاية المقدمة فى كافة المجالات سبيلاً للإصلاح.