وفد من البنك المركزي الملاوي يزور المعهد المصرفي المصري

تعرف الوفد علي الهيكل التنظيمي للمعهد، وكيفية تصميم البرامج التدريبية وتسويقها، وكيفية وضع ميزانية تدريبية بالإضافة إلى البرمجيات اللازمة لإنشاء كيان تدريبي.

وفد من البنك المركزي الملاوي يزور المعهد المصرفي المصري
سيد بدر

سيد بدر

12:37 م, الخميس, 25 يوليو 19

استضاف المعهد المصرفي المصري، اليوم الخميس، وفد من البنك المركزي الملاوي Reserve Bank of Malawi خلال الفترة من 21-22 يوليو2019، بمقر المعهد المصرفي المصري بمدينة نصر.

يأتي ذلك في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، ورئاسة محافظ البنك المركزي لجمعية البنوك المركزية الإفريقية.

وأطلق البنك المركزي المصري مبادرة لتوطيد العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، لتبادل الخبرات والتجارب وتنمية وتقدم القطاع المصرفي بالقارة الإفريقية، والذي سيساهم بدوره في النهوض الاقتصادي لدول القارة، من خلال الاستثمار في العنصر البشري باعتباره حجر الأساس لتطوير أي مؤسسة.

وهدفت هذه الزيارة إلى اطلاع الوفد على التجربة الرائدة للمعهد في مجال التدريب، واجتمع الوفد في البداية مع عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، تلاه عدة اجتماعات مع مديري الادارات المختلفة بالمعهد، وذلك بهدف إنشاء كيان تدريبي للعاملين بالبنوك بدولة ملاوي.

وتعرف الوفد علي الهيكل التنظيمي للمعهد، وكيفية تصميم البرامج التدريبية وتسويقها، وكيفية وضع ميزانية تدريبية بالإضافة إلى البرمجيات اللازمة لإنشاء كيان تدريبي.

وزار الوفد خلال اليوم الثاني مقر التدريب الخاص بالبنك الأهلي المصري بالقاهرة الجديدة للتعرف على نموذج لعلاقة المعهد المصرفي مع عملائه، وكيفية تحديد الاحتياجات التدريبية للعميل وتنفيذها من قبل المعهد.

وأشاد الوف بغنى المحتوي الذي تم عرضه خلال الاجتماعات.

وأثنى على أهمية المعلومات التي تلقاها من إدارة المعهد المصرفي، والتي بدورها ستكون ركيزة أساسية في وضع أسس الكيان التدريبي المزمع انشائه بدولتهم.

وفي هذا السياق، صرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بأن عملية نقل الخبرات بين المؤسسات الاقتصادية العالمية تعمل علي تحسين أداء الاقتصاد بشكل عام.

وأعرب عن سعادته بالتعاون المشترك بين المعهد المصرفي المصري والبنك المركزي الملاوي Reserve Bank of Malawi.