وفد من الاتحاد الأوروبي يلتقي طلاب جامعتي الإسكندرية والقاهرة

للتعليم وتمكين الشباب لإطلاعهم على فرص العمل من خلال البرامج والمشاريع التي يدعمها الاتحاد الأوروبي

وفد من الاتحاد الأوروبي يلتقي طلاب جامعتي الإسكندرية والقاهرة
مها يونس

مها يونس

3:51 م, الثلاثاء, 18 فبراير 20

ينظم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر ومشروع دول الجوار الأوروبي الجنوبي جولة في كل من جامعتي الإسكندرية والقاهرة يومي 20 و 24 فبراير الجاري لإطلاع الشباب على الفرص التي تتوفر من خلال المشاريع والبرامج التي يدعمها الاتحاد الأوروبي في مصر تحت شعار التعليم وتمكين الشباب.

تشمل الفعالية مجموعة كبيرة من الأنشطة المخصصة للطلاب، بما في ذلك تنظيم معارض وعروض فنية من أجل زيادة الوعي بشأن المشاريع التي يدعمها الاتحاد الأوروبي في مصر ودول الجوار والتي تسهم في تطوير مهارات الشباب، وتمكنهم من الحصول على فرص عمل مناسبة في مجالات مختلفة مثل التعليم والابتكار، وريادة الأعمال وتطوير الأعمال.

كما سيقوم خبراء من المشروعات الثنائية والإقليمية الممولة من الاتحاد الأوروبي بعرض ما تم تحقيقه من مشروعات خلال الجلسات النقاشية بهدف توعية الشباب عن الفرص المتاحة في المجالات المختلفة ، كما سيتم عرض مقاطع فيديو لقصص نجاح حققها شباب انتفعوا من المشاريع والبرامج التي يدعمها الاتحاد الأوروبي.

وعلى هامش الجولة سيقام معرض يتم فيه عرض نماذج لبعض المشاريع التي تم تنفيذها بالفعل في مصر ودول الجوار لدعم مزيد التواصل بين الطلاب والشباب المستفيدين وخبراء المشروعات، بالإضافة إلى إطلاق مسابقة للتصوير في كل من الجامعتين على منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام لإعطاء الفرصة للطلبة للتعبير عن انطباعاتهم حول هذه اللقاءات.

هذا ويشجع الاتحاد الأوروبي مفهوم التواصل والحوار المفتوح في الجامعات والمعاهد التعليمية لبناء جسر بين مشاريع الاتحاد الأوروبي والطلاب مع الالتزام بدعم قدرات وتنمية مهارات الشباب لتمكينهم من الحصول على فرص عمل حقيقية من خلال برامج تمكين أقوى من شأنها أن تزيد من تحسين سبل العيش ودعم النمو الاقتصادي على مستوى الدولة.

والجدير بالذكر أن مشروع الجوار الأوروبي الجنوبي بدء منذ عام 2015 بهدف التواصل مع الشباب في بلدان الجوار المتوسطي وتوعيتهم بالفرص المتاحة لهم والتعريف بالقيم الأوروبية.