وفد مجلس الأعمال السعودى يستفسر من «الإسكان» عن فرص الاستثمار بـ«العلمين الجديدة»

خلال لقاء موسع مع الجزار

وفد مجلس الأعمال السعودى يستفسر من «الإسكان» عن فرص الاستثمار بـ«العلمين الجديدة»
أحمد صبحي

أحمد صبحي

9:34 ص, الأحد, 20 يونيو 21

قال فتح الله فوزى نائب جمعية رجال الأعمال المصريين، إن وفد مجلس الأعمال السعودى عقد لقاءًا مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان منذ أيام، مؤكدا وجود توجيهات من ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان، للمستثمرين السعوديين بتوسيع حجم الاستثمارات فى مصر.

وأضاف فوزى فى تصريحات لـ«المال»، أن مجلس الأعمال السعودى لديه توجيهات من ولى العهد بتوسيع الاستثمارات السعودية داخل مصر، إلا أن أزمة كورونا حالات دون زيارة مصر لدراسة المشروعات، وكذلك لقاء المسئولين للحديث حول طبيعة الاستثمارت، وهو ما أكده الوفد السعودى خلال لقاء الوزير.

وأوضح نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن اللقاء شهد حضور 30 رجل أعمال سعوديا، مؤكدا أن ما يفوق 150 مستثمرا سعوديا كانت لديهم رغبة لحضور لقاء الوزير لطرح عدد من الأفكار، وكذلك التعرف عن قرب على المشروعات التى يمكن الاستثمار فيها.

وأشار إلى أن المستثمرين السعوديين كانت لديهم بعض الاستفسارات حول إطلاق عدد من المشروعات، خاصة فى مدينة العلمين الجديدة، لافتا إلى وجود لقاء آخر تم عقده بين الوفد وخالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، للحديث حول أسعار الأراضى بمدينة العلمين وكذلك المشروعات التى تتم هناك.

وأكد أن وفد مجلس الأعمال السعودى تحدث عن زيادة الاستثمارات السعودية بنسبة %30، بما يعنى أن حجم الاستثمارات السعودية خلال المرحلة المقبلة سيتجاوز الـ10 مليارات دولار، ليصل إجماليها داخل مصر لما يفوق 45 مليار دولار.

كان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد التقى نهاية الأسبوع الماضى مع بندر بن محمد العامرى رئيس مجلس الأعمال السعودى المصرى وعدد من المستثمرين السعوديين، لبحث التعاون المشترك، وعرض الفرص الاستثمارية المُتاحة بالمشروعات المختلفة فى مصر، بحضور مسئولى وزارة الإسكان.

وأكد الجزار أن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار فى مصر فى ظل النهضة العمرانية التى تشهدها ربوع الدولة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، مضيفا أن الدولة المصرية ترحب بالاستثمار فى المجالات المختلفة من قِبَل أشقائنا السعوديين، موضحاً أن المستثمر المصرى والعربى يُعاملان بنفس الطريقة، ولا توجد أى تفرقة بينهما، وسيكون هناك تعاون أكبر فى الفترة المُقبلة، ونعمل على تهيئة البيئة المناسبة للاستثمار.