وفد لجنة السياحة والطيران في البرلمان يتفقد مطار برج العرب

للوقوف على آخر أعمال تنفيذ مشروع توسعة مطار برج العرب الدولي، وذلك ببناء مبنى جديد للركاب

وفد لجنة السياحة والطيران في البرلمان يتفقد مطار برج العرب
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:00 م, السبت, 27 مارس 21

قام وفد من لجنة السياحة في البرلمان،  بزيارة لمطار برج العرب للوقوف على آخر أعمال تنفيذ مشروع توسعة مطار برج العرب الدولي، وذلك ببناء مبنى جديد للركاب، إضافة إلى المرافق المتعلقه به، لتعزيز قدرة المطار الاستيعابية ومواكبة الطلب المتزايد على النقل الجوي لتحسين وسائل الراحة والسلامة للنقل الجوي الإقليمي بدلتا  النيل.

واستعرض علاء نبيل، مدير مطار برج العرب أهم ما تم إنجازه من انشاءات داخل مطار برج العرب من مبنى للركاب الجديد والبنية التحتية، وكذلك ممر الطائرات وتوسيعات المطار الدولي عن طريق فيلم توضيحي تم عرضه علي وفد لجنة السياحة والطيران والمدني بمجلس النواب.

 ‏كما استعرض مدير مطار برج العرب على وفد سياحة البرلمان كل أنظمة الامان التي يتبعها المطار فيما يخص النظام الأمني ورفع كفاءتها من أجهزة x ray وخدمات تأمينية خاصة بالتفتيش، مؤكدا أن دولة المانيا قد أشادت بالنظام التأميني للمطار.

وأكد نبيل أن هناك نوعين من شركات الطيران في برج العرب و رغم جائحة كورونا فهناك خطوط طيران جديدة تأتي إلينا لمطار برج العرب.

وأشار إلي وجود بعض الخطوط المتوقفة بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن هناك 16 شركة طيران منخفضة التكليف و8 شركات خطوط طيران رئيسية ليكون مجموع الشركات 24 شركة وسوف تزيد خلال فصل الصيف.

وأكد اللواء علاء نبيل مدير مطار برج العرب أن مطار برج العرب حصل على شهادة الايزو في خدمات التشغيل وكذلك تم عمل مشروع صرف الامطار  بطول الممر وتم تجربتها في فصل الشتاء الماضي وحلت مشكلة كانت تواجه مطار برج العرب .

وضم الوفد البرلماني  النائب عمرو هندي وكيل اللجنة  والنائب بهاء الدين عبد العاطي  والنائب عماد الديب الدراجلي.

ووافق  البرلمان في  جلسته المعقودة بتاريخ 15/ 11 /2016، على القرض المقدم من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) لتنفيذ مشروع لتوسعة مطار برج العرب الدولي بقيمة القرض: 18,200 مليار ين يابانى.