وفد شركات ألمانية يزور مصر لتعزيز التعاون بمجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق

نظمت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجار، مؤتمرًا، اليوم الأحد، على هامش زيارة وفد ألماني رفيع المستوي للقاهرة من مختلف الشركات الألمانية في قطاعات القطارات.

وفد شركات ألمانية يزور مصر لتعزيز التعاون  بمجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق
سمر السيد

سمر السيد

3:20 م, الأحد, 23 يونيو 19

نظمت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجار، مؤتمرًا، اليوم الأحد، على هامش زيارة وفد ألماني رفيع المستوي للقاهرة من مختلف الشركات الألمانية في قطاعات القطارات وتكنولوجيا السكك الحديدية، في إطار المنحة المقدمة من وزارة الشئون الاقتصادية والطاقة الألمانية لدعم قطاع القطارات وتكنولوجيا السكك الحديدية بمصر.

وترأس الوفد اكسل شوب، رئيس مجلس إدارة هيئة صناعة السكك الحديدية الألمانية، ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد حتى 25 يونيو الجاري.

واصطحب الوفد الألماني خلال الزيارة ممثلي بنك التنمية الألماني kfw، وتضمن المؤتمر جلسات B2B بين الشركات المصرية والألمانية للتعرف علي فرص التعاون المشتركة.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة صناعة السكك الحديدية الألمانية، في كلمته أمام المؤتمر، إن الهدف من زيارة الوفد هو تعزيز التعاون المشترك مع مصر في مجال مترو الأنفاق والسكك الحديدية.

وأشار إلى أنه من الممكن أن تشارك الشركات الألمانية في خطط مصر في هذه القطاعات.

وأكد أن مصر لديها ثاني أكبر خطوط سكك حديدية في القارة الإفريقية، مشددًا إلى أن وفد الشركات الألمانية التي تزور مصر تبيع منتجاتها بالفعل للسوق المحلية.

وعرض لوكاس وايك، مساعد نائب رئيس قطاع النقل ببنك التنمية الألملني kfw، حلول البنك لتمويل خطط الحكومة المصرية في قطاع السكك الحديدية.

ويتضمن جدول أعمال الوفد زيارة الشركات -غدًا الإثنين- عدد من الشركات المصرية كأوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب والمصنع الحربي 200، بينما سيزور شركة حسن علام القابضة بعد غد الثلاثاء وفِي يوم الأربعاء سيزور مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع.