وفد رجال أعمال إيطالي يزور مصر مطلع فبراير

وفد رجال أعمال إيطالي يزور مصر مطلع فبراير

وفد رجال أعمال إيطالي يزور مصر مطلع فبراير
جريدة المال

المال - خاص

12:38 م, الثلاثاء, 26 يناير 16

المال- خاص

قال وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، إن وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية، فيدريكا جودي، ستزور مصر مطلع فبراير المقبل، على رأس وفد يضم 30 شركة من كبريات الشركات الإيطالية العاملة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة في قطاعات الأثاث والطاقة والنقل والكهرباء والإنشاءات.

وتأتي زيارة وزيرة التنمية الاقتصادية في إطار استعراض فرص الاستثمار بمصر خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف قابيل خلال لقاءه مع ماوريتسيو مساري، السفير الإيطالي بالقاهرة، لبحث الإعداد للزيارة واستعراض أوجه التعاون الاقتصادي المختلفة بين البلدين، أن الزيارة تأتى أيضًا في إطارالتمهيد للقمة المصرية – الإيطالية المزمع عقدها خلال العام الجاري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء ايطاليا ماتيو رينزى.

وأشار إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات الإيطالية خلال المرحلة المقبلة، خاصة فى قطاعات الجلود والأثاث والصناعات المغذية للسيارات والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتى توليها الحكومة أهمية خاصة، فضلا عن المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأوضح أن اللقاء تناول مجالات التعاون المشتركة مع الجانب الإيطالى خاصة فى إطار تجمع الصناعات الجلدية بمدينة الروبيكى، والذي يجرى حاليا الانتهاء من مرحلتيه الأولى والثانية تمهيداً لنقل مدابغ مصر القديمة.

كما تضمن اللقاء  إتاحة المرحلة الثالثة من المشروع أمام المستثمرين بصفة عامة، الأمر الذي يعد فرصة كبيرة أمام المستثمرين الإيطاليين للمشاركة فى هذا المشروع الضخم ، مؤكدا أهمية المشروع لكل من البلدين لإسهامه فى تطوير صناعة الجلود وزيادة قيمتها المضافة.

ولفت قابيل إلى أهمية الاستفادة من الخبرة الإيطالية فى إنشاء مدينة الأثاث الجديدة المزمع إقامتها بدمياط، خاصة فيما يتعلق بتوفير أحدث الماكينات المستخدمة فى هذه الصناعة من خلال التنسيق مع اتحاد مصنعى ماكينات الأخشاب الإيطالى ، وكذلك فى مجال تطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها ، إلى جانب التعاون في مجال التدريب الفنى والمهنى من خلال إنشاء المزيد من المعاهد الفنية المتخصصة على غرار معهد (الدون بوسكو)، والذى يعد قصة نجاح كبيرة فى ذلك المجال يجب تكرارها على مستوى مختلف المجالات التصنيعية فى مصر.

جريدة المال

المال - خاص

12:38 م, الثلاثاء, 26 يناير 16