وفد القبائل الليبية يصل إلى مصر لبحث تطورات ليبيا

تأتي زيارة هذا الوفد تزامنا مع ما سبق وأن أعلنه مجلس النواب الليبي عن ترحيبه بتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي و

وفد القبائل الليبية يصل إلى مصر لبحث تطورات ليبيا
المال - خاص

المال - خاص

1:59 ص, الخميس, 16 يوليو 20

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القاهرة استقبلت الأربعاء وفدا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية على متن طائرة من بنغازي في زيارة لمصر لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.

وتأتي زيارة هذا الوفد تزامنا مع ما سبق وأن أعلنه مجلس النواب الليبي عن ترحيبه بتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي والتصدي للغزاة بما يضمن استقلالية القرار الوطني الليبي ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب الليبي من أطماع الغزاة المستعمرين، وتكون الكلمة الُعليا للشعب الليبي وفقاً لإرادته الحرة ومصالحه العليا.

كما أعلن مجلس النواب الليبي أيضا دعمه للموقف المصري الداعي لتضافر الجهود بما يضمن دحر المحتل الغازي “في إشارة إلى التدخل العسكري التركي في ليبيا”.

وأوضح أن المخاطر التركية تمثل تهديدا مباشرا لليبيا ودول الجوار وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية، موضحا أن هذه المخاطر لن تتوقف إلا بتكاتف الجهود من دول الجوار العربي.