وفد «العربي لسيدات الأعمال» يلتقي رئيس التنمية الصناعية لدعم التعاون المشترك

ناقش خريطة الاستثمار بمصر ما بين التطوير والتنمية

وفد «العربي لسيدات الأعمال» يلتقي رئيس التنمية الصناعية لدعم التعاون المشترك
معتز محمود

معتز محمود

3:09 م, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

التقى وفد المجلس العربي لسيدات الأعمال مع اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، استكمالاً للمؤتمر الذي عقده المجلس في نوفمبر الماضي، والذي ناقش خريطة الاستثمار بمصر ما بين التطوير والتنمية.

وقالت عبير عصام، إن اللقاء ناقش سبل دعم العلاقات بين الهيئة وممثلي وفد المجلس العربي لسيدات الأعمال الذين شاركوا في اللقاء سواء بصفتهم الشخصية أو الجهات التي يمثلونها.

وبحث اللقاء أهم الفرص الاستثمارية لممثلي الوفد، بالإضافة إلي طرح الطلبات التي تشغل المستثمرين والصناع ورجال الأعمال في القطاعات المختلفة بهدف تحسين مناخ الاستثمار.

من جانبه استعرض اللواء محمد الزلاط، آخر المستجدات والمجهودات التي تقوم بها الهيئة لتعزيز المناخ الصناعي، ودعم كافة المستثمرين وتسهيل الإجراءات التي تواجههم وتذليل كافة العقبات، بالإضافة إلي توفير الطروحات للأراضي الصناعية بصورة دورية.

وكشف الزلاط عن  طرح سبع مجمعات صناعية جديدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والتي تأتي في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشغيل الشباب ودعم صغار المستثمرين وإقامة ١٣ مجمعا صناعيا، والذي سيقوم بتوفير مايقرب من ٤٣٠٧ وحدات صناعية بمحافظات الجمهورية، وهي مجمع مرغم ٢، مجمعات مدينة الغردقة، ومحافظة الغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر. 

وقال المهندس محمد جنيدي، نقيب المستثمرين الصناعيين إننا ننظر إلى الهيئة كراعٍ للصناعة والجهة التي تدافع عنها وحل المشكلات للنهوض بالصناعة المصرية لتنافس عالمياً خصوصاً لما تمتلكه من مقومات تساعدها على ذلك. 

ضرورة الاستعانة بالجامعات المصرية لما تمتلكه من كفاءات وكوادر

من جانبه طالب المهندس خالد حمزة، علي ضرورة الاستعانة بالجامعات المصرية لما تمتلكه من كفاءات وكوادر واعدة في تقديم الدعم التقني في المنظومة الإلكترونية التي تعمل عليها الهيئة. 

من ناحيه أخرى أشار المهندس محمد همام رئيس شركات همام للصناعات الهندسية، إلى ضرورة وضع أولوية للمنتج المصرى على مثيله الأجنبي وذلك لتحقيق التنمية والتطوير لقطاع الصناعة بمصر.

الجدير بالذكر، أن عبير عصام اتفقت علي ترتيب لقاء يجمع محافظ اسوان اللواء اشرف عطية ورئيس هيئة التنمية الصناعية، علي أن يكون اللقاء بمحافظة أسوان، لاستطلاع  المناطق الصناعية بالمحافظة، وافتتاح المنطقة الصناعية للشباب بقرية الجنينة والشباك، حيث يأتي ترتيب عصام للقاء من خلال عضويتها باللجنة العليا للاستثمار بمحافظة أسوان.

من ناحيه أخرى تبنى “العربي لسيدات الأعمال” مبادرة للترويج للمجمعات الصناعية المطروحة، بمشاركة جمعية الصناعات الصغيرة بأكتوبر والتي يرأسها المهندس حسن سعد، كما تم تقديم طلبات من كل من المهندس حسن سعد رئيس جمعية الصناعات الصغيرة بأكتوبر ومحمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة لتوفير مجمعات صناعية تخدم أعضاء الجهات التي يرأسونها.