وفد إندونيسي يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث فرص الاستثمار

استعرض يحيى زكي رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس فرص الاستثمار أمام وفد إندونيسي

وفد إندونيسي يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث فرص الاستثمار
نادية سلام

نادية سلام

4:46 م, الأثنين, 24 فبراير 20

بحث صباح اليوم الإثنين المهندس يحيى زكي رئيس ووفد من سفارة دولة إندونيسيا برئاسة الملحق التجاري إرمان آدى مويفي، فرص التعاون وبحث الاستثمار والتعرف على المنطقة الاقتصادية والقطاعات الصناعية الموجودة بها، في ظل عمق وترابط العلاقات بين الدولتين.

 وخلال الاجتماع رحب بالوفد، معربًا عن سعادته باهتمام الحكومة الإندونيسية بالتعرف على المنطقة الاقتصادية، ما يشير إلى ارتفاع أسهم الاستثمار فيها ضمن المناطق الاقتصادية الأخرى.

وعزز ذلك إلى سياسة الانفتاح على كل العالم التي تنتهجها المنطقة وإلى موقعها الاستراتيچي وحوافزها الضريبية والجمركية

 وعرض يلمًا ترويجيًا عن المنطقة، يتضمن خصائص المناطق الصناعية والموانئ، وأهم المشروعات التي تقوم بها الهيئة في البنية التحتية، وتطوير الموانئ وأهم الاستثمارات الموجودة بالمنطقة.

وعقب الاجتماع قام الوفد بزيارة المنطقة الصناعية والأرصفة الجديدة بميناء السخنة، وأهم المشروعات والاستثمارات الموجودة بالمنطقة.

من جهته، أكد أرمان أدي بوروانتو مويڤتي حرص بلاده على دعم وتطوير علاقات التعاون في مصر في مختلف المجالات والتطلع لتواجد شركات إندونيسية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ حيث إنها تتميز ببعض المميزات الحيوية ما يعزز فرص الشراكة علاوة على اهتمام بعض الدول العملاقة وتواجد شركاتها فيها، ما يجعل اقتصادها يصعد بقوة خلال السنوات المقبلة.