وفد إماراتى: نرى مصر أفضل دولة نستثمر فيها

أشاد الوفد الاستثمارى الإماراتى، بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والفرص الاستثمارية التى يتضمنها المشروع

وفد إماراتى: نرى مصر أفضل دولة نستثمر فيها
أحمد عاشور

أحمد عاشور

11:43 ص, الأربعاء, 11 ديسمبر 19

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن الوزارة نظمت مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، جولة تفقدية، لوفد استثمارى من دولة الإمارات؛ للتعرف على حجم الإنجاز الذى تحقق في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفرص الاستثمار به.

وشملت الجولة مبنى مجلس النواب ومسجد الفتاح العليم، أحد أكبر المساجد في المنطقة العربية، والذي يتسع لسبعة آلاف مُصلٍّ، وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، التي تُعد أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، حيث تتسع لثمانية آلاف مُصلٍّ.

وخلال الجولة، التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بالوفد الاستثمارى الإماراتى، برئاسة جمال سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وذلك وبحضور علا القبرصى، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

وأشارت وزيرة الاستثمار إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التى تتضمنها العاصمة الإدارية الجديدة، وأشادت سحر نصر بقصص النجاح التى تحققها الشركات الإماراتية فى مصر.

وزيرة الاستثمار توكد حرصها على زيادة الاستثمارات الإماراتية التى بلغت 7.2 مليار دولار

وأكدت وزيرة الاستثمار حرصها على زيادة الاستثمارات الإماراتية التى وصلت إلى 7.2 مليار دولار، فى ظل وجود 1165 شركة فى مجالات مختلفة منها العقارات والسياحة والترفية والبترول والطاقة والأغذية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد الوفد الاستثمارى الإماراتى، بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والفرص الاستثمارية التى يتضمنها المشروع، والذى تم إنشاؤه وفق أفضل النظم العالمية، ما يؤكد على مدى التطور السريع الذي شهده الاقتصاد المصري، سواء فيما يخص البنية الاساسية، أو في جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين.

الوفد حريص على ضخ استثمارات جديدة في مصر

وأكدوا حرصهم على ضخ استثمارات جديدة فى مصر، وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية.

وقال جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، نرى أن مصر هى افضل دولة للاستثمار فيها حاليًا، فهى أكثر دولة يستطيع أن يحقق فيها المستثمر عائدا كبيرا على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الامارات تستهدف أن تصل استثماراتها فى مصر إلى 14 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، فى ظل غنى السوق المصرية بالفرص والقطاعات ذات الإمكانات الواعدة والقادرة على استيعاب الاستثمارات الإمارتية العملاقة.

ودعا “الجروان” المستثمرين الإماراتيين لدراسة الفرص المتاحة في مصر بجدية خاصة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن الحكومة المصرية طرحت مؤخرا تسهيلات كبيرة لاستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في مختلف القطاعات.

وأشاد بمناخ الاستثمار فى مصر الذى تأسس على نظام مؤسسى، خاصة مركز خدمات المستثمرين، وما يقدمه من خدمات مميزة للمستثمرين وفق أفضل النظم العالمية.

وأشار إلى أن منتدى الإمارات مصر للتجارة والاستثمار والذي يعقد اليوم، يعد من أكبر المنتديات الاقتصادية والتجارية في تاريخ العلاقة بين الامارات ومصر بسبب الحضور الكبير والمكثف للمستثمرين الإماراتيين والدعم الحكومي له من قبل وزارة الاقتصاد الإماراتية والحكومة المصرية.

وأعرب عن أمله في اقتناص المستثمرين الإماراتيين لفرص استثمارية جديدة متميزة فيه.