«وفا بنك» توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الضمان الأفريقي لرائدات الأعمال

وعلي هامش توقيع الاتفاقية صرح محمد الكتاني رئيس مجموعة التجاري وفا قائلا التوقيع علي هذه المذكرة تجسيد للشراكة القوية بين مجموعنين بشكل قوي في تنمية افريقيا

«وفا بنك» توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الضمان الأفريقي لرائدات الأعمال
فاطمة إمام

فاطمة إمام

4:15 م, الخميس, 28 نوفمبر 19

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك ومجموعة صندوق الضمان الأفريقي مذكرة تفاعم لدعم النساء المقاولات ورائدات الأعمال، من خلال الاستفادة من ضمانات المحفظة من جهة وتقديم دعم تقني بشراكة مع صندوق الضمان الأفريقي لفائدة لمقاولات الصغيرة والمتوسطة في جميع الدول التي تشتغل بها المجموعة من جهة أخرى.

 وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من هشام الفاضيلي، مدير التطوير التجاري ضمن بنك التقسيط الدولي، وجيل نغانكام، المدير العام المساعد والمدير المالي لمجموعة صندوق الضمان الأفريقي، على هامش القمة العالمية حول النوع الاجتماعي التي انعقدت هذه السنة بكيجالي من 25 إلى 27 نوفمبر الجاري،

وقال محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك: “يعتبر التوقيع على هذه المذكرة للتفاهم تجسيدا للشراكة القوية بين مجموعتين كبيرتين وملتزمتين بشكل قوي في تنمية أفريقيا.

 ودعمت مجموعة التجاري وفا بنك المقاولين وبالأخص المرأة رائدة الأعمال التي أظهرت دوما التزاما قويا ضمن المجتمعات الإفريقية، وفى هذا الصدد، وقع مصرفنا خلال النسخة الأخيرة من المنتدى الدولي أفريقيا والتنمية الأفريقي وأربع جمعيات أفريقية تعمل لصالح المرأة المقاولة على اتفاق من أجل النهوض بمبادرة دعم رائدات الأعمال الأفريقيات.

 ويعد صندوق ضمان الأفريقي فاعلًا رئيسيا في دعم المقاولات الأفريقية الصغيرة والمتوسطة، صندوق الضمان الأفريقي شريكا مثاليا لكي نعزز أكثر فأكثر دعمنا لريادة الأعمال النسائية في أفريقيا”.

وتابع الكتاني “نحن واثقون بأننا سنتمكن معا من تقديم دعم قوي للمرأة رائدة الأعمال بأفريقيا.

 ومن ناحية أخرى، وقع البنك خلال النسخة الأخيرة من المنتدى الدولي أفريقيا والتنمية مع بنك التنمية الأفريقي وأربع جمعيات”

ومن جهته، أكد فيليكس بيكبو، المدير العام للصندوق الأفريقي للضمان بأن” التوقيع على هذه المذكرة للتفاهم يمثل تعبيرا عن إرادة مجموعة للصندوق الأفريقي للضمان لدعم المقاولة الأفريقية الصغيرة والمتوسطة.

 كما تزداد أهمية تمويلها بالنظر للدورالذي تضطلع به ضمن الاقتصاديات الأفريقية، وتنسجم مذكرة التفاهم هذه كليا مع روح القمة العالمية حول النوع الاجتماعي.

و كان التجاري وفا بنك، أطلق باعتباره رائدا مسئولا، عددا مهما من المبادرات لفائدة ريادة الأعمال ومن ضمنها دار المقاول التي تعتبر تصورا حصريا ومبتكرا للمواكبة والإرشاد والتكوين موجها لفائدة المقاولات الصغرى الزبونة وغير الزبونة، من خلال مراكز قائمة الذات ومنصة رقمية لاسيما من أجل، إنشاء المقاولة وتطوير المشروعات والولوج للأسواق وغيرها من الخدمات.