وفا بنك إيجيبت يشارك بـ«505 ملايين جنيه» في 3 عمليات توريق خلال العام

مشاركة البنك في هذه العمليات للمساهمة في تشجيع سوق السندات ومساندة خطط الدولة لدعم المشروعات التنموية

وفا بنك إيجيبت يشارك بـ«505 ملايين جنيه» في 3 عمليات توريق خلال العام
سيد بدر

سيد بدر

4:24 م, الثلاثاء, 28 يوليو 20

أعلن التجارى وفا بنك إيجيبت مشاركته بـ 505 ملايين جنيه فى 3 عمليات توريق خلال العام الجاري، في إطار استراتيجية دعم سوق السندات وخطط التنمية في مصر.

تأتي مشاركة البنك في هذه العمليات ضمن مساعيه للمساهمة في تشجيع سوق السندات ومساندة خطط الدولة لدعم المشروعات التنموية.

سندات شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر

شارك البنك كضامن تغطية بقيمة 100 مليون جنيه في أول عملية إصدار سندات توريق لصالح شركة تنمية لخدمات التمويل متناهي الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس البالغ إجمالي قيمتها 545 مليون جنيه ويتكون الإصدار من شريحة واحدة تستهلك على 12 شهرًا.

سندات مجموعة راية

شارك البنك كضامن تغطية بمبلغ 85 مليون جنيه في عملية إصدار سندات توريق لمجموعة راية القابضة لصالح 3 شركات تتمثل في شركة راية للإلكترونيات وأمان للخدمات المالية وأمان للتمويل المتناهي الصغر، البالغ إجمالي قيمتها 562 مليون جنيه، ويتكون الإصدار من 4 شرائح تستهلك على 6 و9 و12 و36 شهرًا.

سندات التعمير للتوريق

شارك التجاري وفا بنك إيجيبت بمبلغ 320 مليون جنيه في أكبر صفقة للتوريق في تاريخ السوق المصرية، ضمن العديد من المؤسسات المالية الدولية والمحلية في إتمام طرح سندات الإصدار الرابع لشركة التعمير للتوريق. 

يذكر أن البنك شارك فى 5 سندات توريق متنوعة خلال 2019 فى قطاعات مختلفة تشمل التأجير التمويلي وتمويل متناهي الصغر وتمويل الأفراد وتمويل السيارات.