وفاة 5 عاملين بجنوب القاهرة للكهرباء بفيروس كورونا وإصابة 56 آخرين (مستند)

الوزارة تؤكد عزل كافة المشتبه بهم والمخالطين

وفاة 5 عاملين بجنوب القاهرة للكهرباء بفيروس كورونا وإصابة 56 آخرين (مستند)
عمر سالم

عمر سالم

8:51 م, السبت, 6 يونيو 20

كشف تقرير صادر عن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء عن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين العاملين بالشركة بلغت 405 حالات إصابة، تم عزلهم جميعا بمنازلهم، بالإضافة إلى 5 حالات وفاة أخرى.

وأوضح التقرير الذي حصلت المال على نسخة منه، أن إجمالى عدد الحالات الإيجابية التى تأكد إصابتها بفيرس كورونا 56 حالة و 345 حالة مشتبه فيهم، بينهم 264 حالة مشتبه فيها بالإصابة بكورونا داخل مبنى إدارة الشركة بمنطقة القلعة، وتم غلق الإدارة العامة لشبكات وإيرادات القلعة لمدة أسبوعين متواصلين.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا يوجد حصر إجمالى لكافة عدد المصابين العاملين بوزارة الكهرباء بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، لاسيما وأن بعض الحالات اشتباه وبعضها إيجابي والبعض مخالط وغيرها.

وأضاف حمزة لـ”المال” أنه يتم عمل حصر شامل لجميع الحالات المشتبه بها أو المخالطة مع القيام بكافة الإجراءات الخاصة بعزلهم، لافتا إلى أن عدد العاملين بالوزارة كبير للغاية ويتخطى 160 ألف عامل تابعين لشركاته وهيئات تتبع الوزارة، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات بصرامة وبحذافيرها لمنع انتشار الفيروس بين العاملين.

وأوضح أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء قررت عزل جميع المخالطين لمدير شبكات القلعة بمنازلهم، وعمل الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة العاملين، موضحا أن ضحية كورونا كان يعانى من أمراض مزمنة.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة منذ أيام، أنه في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا، فقد قامت بتركيب ممرات وبوابات تعقيم إلكترونية ذاتية على مداخل الوزارة.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد أعلنت ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها، عددًا من الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا لجميع العاملين، بمختلف درجاتهم الوظيفية، من ديوان الوزارة والقابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركات التوزيع والإنتاج، التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر.

1- الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند دخول مباني الشركة لعدم دخول أي شخص حرارته مرتفعة.

2- أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال، يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية؛ لتحديد موقفه.

3- التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكل المباني التابعة، خصوصًا المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.

4- التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمَدة لتعقيم المباني التابعة لوزارة الكهرباء، مرة كل 15 يومًا.

5- وقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة لحين صدور تعليمات أخرى.