وفاة مدير مستشفى ووهان بالصين بسبب كورونا وعدد المصابين يصل إلى 74 ألفًا

انتشر الفيروس الذي قتل حتى الآن 1868 شخصًا في جميع أنحاء العالم في حوالي 30 دولة

وفاة مدير مستشفى ووهان بالصين بسبب كورونا وعدد المصابين يصل  إلى 74 ألفًا
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

2:06 م, الثلاثاء, 18 فبراير 20

توفي، ليلة أمس، مدير مستشفى مركزي في ووهان “الصين”، محور تفشي فيروس كورونا بسبب المرض، وبذلك أصبح ثاني أكبر طبيب يودي بحياة الفيروس، وأعلن التلفزيون الحكومي الصيني وفاة الطبيب ليو تشى مينغ، الذي كان يدير مستشفى ووتشانغ.

في الوقت نفسه، اتخذت إسرائيل سلسلة من الخطوات لمحاولة منع الفيروس من الوصول إلى إسرائيل، مع فرض قيود على العائدين من تايلاند وهونج كونج وسنغافورة وماكاو.

ووفقًا لإرشادات وزارة الصحة الإسرائيلية، يجب على الإسرائيليين العائدين من هذه البلدان البقاء في عزلة لمدة أسبوعين في المنزل حتى لو كانوا لا يعانون من أي أعراض، وعدم الخروج إلى الأماكن العامة لأي سبب من الأسباب.

عودة الإسرائيليين المصابين بفيروس كورونا إلى تل أبيب خلال يومين

وأفاد موقع “واللا” العبري أن مندوبين من قنصلية إسرائيل قاموا أمس بزيارة الركاب الثلاثة الإسرائيليين المصابين بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية باليابان مؤخرا، والذين تم نقلهم على الفور إلى مستشفى باليابان.

ونقل الموقع عن ممثل من وزارة الصحة الإسرائيلية قوله إنهم بحالة جيدة، مضيفا أنهم سيتم إعادتهم إلى إسرائيل خلال يومين عن طريق رحلة مباشرة إلى إسرائيل.

تم الاتفاق مع السفارة الإسرائيلية في اليابان مع شركات التأمين الإسرائيلية Passport Card و Tower وClal و Harel على تفاصيل هبوط الطائرة في اليابان.

كما ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن سفارة تل أبيب في طوكيو تتولى جميع ترتيبات هبوط الطائرات في اليابان واللوجستيات المعنية.

وانتشر الفيروس، الذي قتل حتى الآن 1868 شخصًا في جميع أنحاء العالم ، في حوالي 30 دولة.

74 ألف مصابا من فيروس كورونا حتى الآن على مستوى العالم حتى الآن

أصيب حوالي 74000 شخص بالفيروس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 1،886 في اليوم الماضي، ولكن كان هناك تباطؤ في عدد الأشخاص المصابين وعدد الأشخاص الذين ماتوا من الفيروس.

ومع ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الوضع لا يزال حساسًا، وأن هذا لا يشير إلى وجود اتجاه إيجابي مستقر.