وفاة الفنانة نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عاما

بدأت الفنانة الراحلة ممارسة هواية الرقص التوقيعي منذ أن كانت طفلة صغيرة

وفاة الفنانة نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عاما
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

1:03 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

أعلن أشرف زكي، نقيب الممثلين، اليوم الثلاثاء، وفاة الفنانة نادية لطفي عن عمر يناهز 83 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وكانت الفنانة الرحلة قد دخلت في غيبوبة بعد تدهور حالتها الصحية مؤخرا، حيث تم وضعها على أجهزة التنفس الاصطناعى، بغرفة العناية المركزة في أحد المستشفيات.

وولدت الفنانة المصرية نادية لطفي في منطقة الوايلي بالقاهرة يوم 3 يناير عام 1937، واسمها الحقيقي بولا محمد لطفي، ووالدها محاسب صعيدي من مدينة قنا، أما والدتها فهي من مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وبدأت نادية لطفي في ممارسة هواية الرقص التوقيعي منذ أن كانت طفلة صغيرة في أولى سنوات الدراسة، ثم حرصت على ممارستها خلال تنقلها من مدرسة لأخرى.

والتحقت الفنانة الراحلة بأول مدرسة، وكانت ألمانية، ثم انتقلت إلى أخرى فرنسية، ولم تلبث فيها فترة طويلة حتى انتقلت إلى مدرسة مصرية، وظلت بها حتى أتمت مراحل تعليمها.

كانت بداية نادية لطفي من خلال الوقوف على المسرح وهي في العاشرة من عمرها، لكن سرعان ما ابتعدت عن عنه لتعود إلى التمثيل مجددًا عن طريق الصدفة.

ووقتها كانت من بين المدعوين في حفل عيد الأسرة بمنزل صديق العائلة المنتج جان خوري، وأيضًا المنتج السينمائي رمسيس نجيب الذي رأى فيها بطلة فيلمه الجديد.

وقدمها رمسيس نجيب للسينما لأول مرة من خلال فيلم “سلطان” عام 1959، كما اختار لها الاسم الفني “نادية” اقتباسًا من شخصية فاتن حمامة في فيلم “لا أنام”.