وفاة السعودي المشتبه في إصابته بفيروس "إيبولا"

وكالات

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة المريض المشتبه بإصابته بفيروس "إيبولا" صباح اليوم في جدة، إثر توقف قلبه رغم محاولات الفريق الطبي لإنعاشه

وفاة السعودي المشتبه في إصابته بفيروس "إيبولا"
جريدة المال

المال - خاص

4:10 م, الأربعاء, 6 أغسطس 14

وكالات

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة المريض المشتبه بإصابته بفيروس “إيبولا” صباح اليوم في جدة، إثر توقف قلبه رغم محاولات الفريق الطبي لإنعاشه.

وبدأت وزارة الصحة من خلال فريق الصحة العامة ومنذ الإبلاغ عن الحالة بتتبع خط سير الحالة منذ سفره وقدومه إلى المملكة ليتم حصر كافة الأطراف الذين كانوا على اتصال مباشر بالحالة منذ ظهور أعراض العدوى عليه لوضعهم تحت الملاحظة الطبية.

وكان المريض قد نقل إلى مستشفى متخصص مجهز بوحدات العزل اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية المشابهة أول من أمس (الإثنين) ،بعد أن تم الكشف عن الحالة من قبل آليات للرصد والإبلاغ عن الحالات الوبائية التابع لنظام المراقبة التابع لمركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة. وظهرت على المريض أعراض الحمى النزفية بعد رحلة عمل إلى سيراليون .

وما زال نوع الفيروس سبب العدوى محل استقصاء بعد أن أثبتت الفحوصات التي أجريت على عينات المريض في مختبر متخصص عدم إصابته بحمى الضنك ومجموعة أخرى من فصيلة فيروسات الحمى النزفية.

وأرسلت وزارة الصحة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية عينات المريض لعدد من المختبرات الدولية المعتمدة والمخولة لأداء مثل هذه الاختبارات في كل من الولايات المتحدة وألمانيا للكشف عن الإصابة بفيروس “إيبولا”.

 

جريدة المال

المال - خاص

4:10 م, الأربعاء, 6 أغسطس 14