"وضع اليد" وراء رفض "الرقابة المالية" ضم أراضي نيوكاسل للاستثمار لقيمة سهمها

نيوكاسل للاستثمار تقدم تقرير القيمة العادلة المحدث خلال أيام

"وضع اليد" وراء رفض "الرقابة المالية" ضم أراضي نيوكاسل للاستثمار لقيمة سهمها
أحمد علي

أحمد علي

10:44 م, السبت, 20 أبريل 19

تسبب وضع اليد على الأراضي، في رفض الهيئة العامة للرقابة المالية ضم أراضي شركة نيوكاسل للإستثمار الرياضي، ضمن العوامل المحددة للقيمة العادلة لسهم الشركة، في إطار خطة الأخيرة للقيد والطرح ببورصة النيل.

وكشف يوسف وهبه، رئيس مجلس ادارة – المالكة لنادي سبورتينج كاسل- أن قيمة أراضي الشركة لا تتواجد ضمن القيمة العادلة لسهم الشركة، وذلك بسبب عدم تسجيلها بمصلحة الشهر العقاري، بسبب قيام الشركة بشراء تلك الأراضي من ماليكها الذين تحصلوا عليها عن طريق “وضع اليد”.

أراضي نيوكاسل للاستثمار تعادل 15 مرة رأسمالها

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “المال” أن قيمة أراضي شركته السوقية تتعدى رأسمالها بمعدل 10 – 15 مرة، مشيرًا إلى امتلاك نيوكاسل للاستثمار الرياضي لقطعة أرض تقدر مساحتها بـ 300 فدان في منطقة الساحل الشمالي تعادل قيمتها نحو 4 مرات رأسمال الشركة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي- المالكة لنادي سبورتينج كاسل- أن شركته ستتقدم بالجدول الزمني المتوقع لطرح 25% من أسهم الشركة ببورصة النيل، خلال الأسبوع الجاري، وذلك عقب إنهاء عملية تحديث تقرير القيمة العادلة وفقًا للقوائم المالية لعام 2018.

أول شركة استثمار رياضي في البورصة وتوسعات جديدة

وأشار وهبة، إلى أن شركته على استعداد لإتمام إجراءات الطرح فور إنهاء تحديث القيمة العادلة لسهم الشركة، لافتًا إلى أن الشركة متمسكة بأن تكون أول شركة استثمار رياضي تطرح أسهمها ببورصة النيل.

وأكد أن شركته قامت بإضافة أنشطة جديدة للنادي منها الخماسي الحديث، وملعب تنس، بالإضافة إلى تحويل أرضية ملعب كرة القدم إلى النجيل الصناعي، بجانب إنشاء حمام السباحة الذي تم افتتاحه في عام 2018 الماضي.

وأشار إلى أن الشركة قامت بإضافة تلك التوسعات رغم خطتها في الاعتماد على الطرح لتمويلها، ولكن تأخر تنفيذ الطرح ببورصة النيل تسبب في الاعتماد على الموارد الذاتية، وبيع بعض اللاعبين.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي- المالكة لنادي سبورتينج كاسل- أن تنتهي عملية تحديث القيمة العادلة لسهم الشركة قبل نهاية شهر ابريل الجاري، مشيرًا إلى أن الشركة ستختار التوقيت المناسب لتنفيذ الطرح لضمان نجاحه.

يُذكر أن عملية طرح شركة “نيوكاسل للاستثمار الرياضي” مستمرة منذ 3 سنوات تقريبًا، تخلَّل تلك الفترة طلبات من الهيئة العامة للرقابة المالية وإدارة البورصة تتعلق بالمستندات وتوفيق الأوضاع للشركة.

فيما حصلت “نيوكاسل” في سبتمبر 2017 الماضي، على موافقة إدارة القيد بالبورصة على بدء إجراءات القيد، قبل قيام “الرقابة المالية” في أكتوبر الماضي بتعديل قواعد القيد وقصر الموافقة ومراجعة أوراق القيد والطرح عليها.